.
التتمة...

البارزاني من فرنسا: لامشكلة لدينا لإشراف السلطة الاتحادية على المعابر

المحرر علي جاسم - السبت 2 كانون الأول 2017 15:08
-
+

السومرية نيوز/ أربيل
أكد رئيس حكومة اقليم كردستان نيجرفان البارزاني، السبت، أن الاقليم "ليست لديه أية مشكلة" بتثبيت سلطات الحكومة الاتحادية على المعابر الحدودية، فيما جدد "إحترام" الإقليم لقرار المحكمة الاتحادية.

وقال البارزاني في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي عمانوئيل ماكرون عقده في قصر الاليزية عقب اجتماعهما، "أبلغنا الرئيس الفرنسي بأنه ليس لدينا مانع بتثبيت سلطات الحكومة الاتحادية على المعابر بحسب الدستور"، مؤكدا "الالتزام بعراق موحد فيدرالي وإحترام الدستور والقوانين العراقية".


وأكد البارزاني "استعداد اقليم كردستان لإجراء حوار بناء في إطار الدستور بهدف الاستقرار في العراق والمنطقة"، مجددا "احترام الإقليم بقرار المحكمة الاتحادية العراقية".

وكان رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان البارزاني اكد، الاثنين (27 تشرين الثاني 2017)، أن إقليم كردستان أعلن إحترامه لقرار المحكمة الإتحادية بشأن رفضها الاستفتاء، مطالبا الحكومة الاتحادية بـ"الغاء آثار مابعد الاستفتاء"، فيما اكد أن الإقليم فقد 50% من موارد النفط بعد سيطرة الحكومة العراقية على كركوك والمناطق الأخرى.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة