.
التتمة...

العبادي وماكرون يؤكدان على حل المشاكل عن طريق الحوار والالتزام بوحدة الاراضي العراقية

السبت 2 كانون الأول 2017 23:06
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
تلقى رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، فيما اكد الطرفان على حل المشاكل عن طريق الحوار والالتزام بوحدة الاراضي العراقية.

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه ان "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي تلقى اليوم اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون".

وجدد الرئيس الفرنسي بحسب البيان "تأكيده على ثبات موقف بلاده من وحدة العراق وسلامة أراضيه ودعمه لبسط السلطة الاتحادية على كامل الاراضي والحدود العراقية".


من جانبه شدد العبادي على "أهمية توحيد الجهود كافة للاستجابة لتحديات البناء والإعمار ومستلزمات مرحلة الانتصار والتحرير رغم الصعوبات المالية والاقتصادية التي تقتضي توزيع الثروات بشكل عادل لجميع أبناء الشعب العراقي ووفقاً للاستحقاقات الدستورية".

وأكد الرئيسان على ضرورة حل الاشكالات عن طريق الحوار والالتزام بالدستور ووحدة الاراضي العراقية.

وأكد الرئيس الفرنسي امانوئيل ماكرون خلال لقاءه رئيس حكومة اقليم كردستان نيجرفان البارزاني ونائبه قوباد الطالباني في باريس اليوم السبت، دعم بلاده لحقوق الكرد ضمن الدستور العراقي، مشيدا في الوقت نفسه بدور العراق في محاربة الإرهاب.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع الاطاحة برؤوس كبيرة في العراق خلال معركة العبادي لمحاربة الفساد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة