.
التتمة...

نائب يدعو الرئيس الفرنسي لـ"إحترام نفسه" وعدم التدخل بشؤون العراق

الإثنين 4 كانون الأول 2017 14:17
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
استنكر رئيس كتلة الصادقون النائب حسن سالم، الاثنين، تصريحات الرئيس الفرنسي ماكرون بشأن حل الحشد الشعبي، عادا اياها تدخلا بالشأن العراقي، فيما دعاه لـ"احترام نفسه".

وقال سالم في تصريح صحفي صدر عن مكتبه وتلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "ماكرون عليه ان يحترم نفسه ولا يتدخل بشؤوننا"، مطالبا الحكومة ان "ترد عليه رد يناسب تضحيات الحشد الشعبي الذي دافع نيابة عن العالم في محاربة الارهاب الى جانب القوات الامنية".


ودعا سالم، ماكرون الى ان "يفهم ان العراق قوي بحشده ولن يسمح لاحد التدخل بشؤونه، وجربت داعش وكانت نهايتها في العراق"، لافتا الى ان "من يفكر او يطالب بحل الحشد الشعبي فهو لا يريد مكافحة الارهاب ونهايته ولا يريد استقرارا لشعوب العالم".

وشدد الرئيس الفرنسي عمانوئيل ماكرون، السبت (2 كانون الاول 2017)، على ضرورة احترام الدستور وتثبيت سلطات الحكومة الاتحادية على كافة المعابر الحدودية وتوزيع الموارد على جميع العراقيين وحل المليشيات في العراق، فيما دعا الى الإسراع لبدء الحوار ومعالجة المشاكل بين بغداد واربيل.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة