.
التتمة...

بتروناس الماليزية تتوقع استقرار النفط بين 50 - 60 دولارا

الإثنين 4 كانون الأول 2017 14:33
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
توقعت شركة البترول الوطنية الماليزية بتروناس، الاثنين، في تقرير استقرار أسعار النفط في نطاق بين 50 - 60 دولارا للبرميل.

وقالت الشركة في التقرير واطلعت عليه السومرية نيوز، إن "توقعات سعر النفط ستتراوح بين 50 – 60 دولارا للبرميل الواحد"، مبينة أن "كثير من المحللين يتوقعون أن سعر المائة دولار للبرميل أصبح من الماضي".

وأضافت، أن "أسعار النفط تعززت إلى أعلى من 60 دولارا للبرميل، مدفوعا بتصاعد التوتر في الشرق الأوسط"، مبينة انه "من المتوقع أن تظل أسعار النفط الخام متقلبة كما قد يتخذها المتداولون من أجل الحصول على الفرص من تدني أسعار النفط".


وأضافت أن "امتثال منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) ومنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) بشأن اتفاق خفض الإنتاج يجب ان يستمر لاستمرار اسعار النفط في التحسن"، مشيرة الى أن من "المتوقع أن ينمو الطلب على النفط الى 1.4 مليون برميل في عام 2018 ارتفاعا من 98 مليون برميل حاليا".

ولفتت الى أن "نحو 60 بالمئة من النمو سيأتي من منطقة آسيا والمحيط الهادي لاسيما الصين والهند".

يذكر أن شركة بتروناس الماليزية وقعت عقودا مع وزارة النفط العراقية مع عدد من الشركات العالمية لتطوير اربع حقول نفطية ومنها حقل الغراف ومجنون والحلفاية، اضافة الى حقل بدرة.


اقتصاد واعمال
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال