.
التتمة...

الخارجية النيابية تعلن معايير اختيار السفراء وتؤكد الاستمرار بتدقيق المرشحين

الثلاثاء 5 كانون الأول 2017 08:44
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت لجنة العلاقات الخارجية النيابية استمرارها بعملية تدقيق مرشحي منصب سفير والبالغ عددهم 28 مرشحا، موضحة أنها ستعتمد معايير مهنية لحسم الأسماء من بينها الاختصاص والخبرة وسنوات العمل في السلك الدبلوماسي والتحصيل الدراسي فضلا عن اتقان إحدى اللغات الحية.

وقال رئيس اللجنة البرلمانية النائب عبد الباري زيباري في حديث لـ السومرية نيوز، "هنالك حديث يدور عبر وسائل الإعلام عن الآليات المتبعة في عملية تدقيق واختيار مرشحي منصب سفير والمقدمة من وزارة الخارجية والتي سبق لمجلس الوزراء أن صادق عليها وستحال الى لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية باعتبارها المعنية بالأمر وفق آليات مرهونة دستوريا بموافقة مجلس النواب"، مبينا أن "عدد الأسماء التي قدمت لشغل منصب سفير من قبل الوزارة هي 28 اسما".


وأضاف زيباري ، أن "عملية التقييم لأسماء المرشحين مازالت مستمرة من قبل لجنتنا من خلال إجراء لقاءات منفردة مع كل مرشح"، مبينا أن "اللجنة ستعتمد معايير مهنية لحسم الأسماء من بينها الاختصاص والخبرة وسنوات العمل في السلك الدبلوماسي والتحصيل الدراسي، إضافة الى مدى إتقان إحدى اللغات الحية على اقل تقدير".

وكان مجلس الوزراء صوت، الثلاثاء (29 تشرين الثاني 2017)، على مرشحي السفارات المقدمين من وزارة الخارجية وعددهم 28 مرشحا.


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة