.
التتمة...

واشنطن تسعى لتقديم منحة جديدة للعراق لبناء المدارس والمراكز الصحية

الثلاثاء 5 كانون الأول 2017 10:14
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت الولايات المتحدة، الثلاثاء، عزمها عن تقديم منحة جديدة للعراق لبناء المدارس والمراكز الصحية، فيما اشار الى انه مازال هناك الكثير امام العراق بعد "داعش"، مشددا على ضرورة اعادة النازحين طوعا.

وقال السفير الامريكي في العراق دوغلاس سيليمان في مؤتمر صحفي عقده بمبنى السفارة وحضرته، السومرية نيوز، "نحن في طور منح منحة جديدة للعراق بالتعاون مع برنامج التنمية الانمائي بقيمة 150 مليون دولار لبناء المدارس والمراكز الصحية والصرف الصحي".


واضاف سيليمان، أن "امريكا هي المانح الاكبر للعراق وقدمنا سابقا 1.7 مليار دولار مساعدات للعراق انسانية، وتم تدريب القوات العراقية لمسك الارض بالمناطق المحررة وقدمنا ايضا 112 مليون دولار لازالة الالغام والمتفجرات غير المنفلقة ومنح 115 مليون عبر برنامج الانماء".

وتابع سيليمان، "مازال امام العراق الكثير في مرحلة ما بعد داعش وهناك 3 ملايين نازح وينبغي توفير بيئة مناسبة لعودتهم طوعا وليس قسرا".

يشار الى ان الولايات المتحدة اكدت في اوقات سابقة وقوفها الى جانب العراق ودعمه في اعادة اعمار المناطق المحررة من سيطرة تنظيم "داعش".


سياسة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع الاطاحة برؤوس كبيرة في العراق خلال معركة العبادي لمحاربة الفساد؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة