.
التتمة...

نائب: المبالغ المرصودة للاقليم بالموازنة تصل لـ١٤ ترليون والمحافظات المحررة لعشرة ترليون

الثلاثاء 5 كانون الأول 2017 13:34
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلن النائب جاسم محمد جعفر، الثلاثاء، ان المبالغ المرصودة للاقليم بالموازنة تصل لـ١٤ ترليون والمحافظات المحررة لعشرة ترليون، مطالبا بانصاف محافظة البصرة التي تعتبر سلة العراق.

وقال جعفر في بيان له تلقت السومرية نيوز ان "الموازنة سلكت طريقا متوازنا عندما اعتمدت على التعداد السكاني ووزعت بين المحافظات ومنه الاقليم بشكل اقرب الى العدالة ما عدا البصرة التي تحتاج الى انصاف اكثر"، داعيا مجلس النواب الى "امرار الموازنة باسرع فرصة".


واضاف جعفر ان "المبالغ المرصودة للاقليم تصل حدود ١٤ ترليون والمحافظات الثلاثة المحررة ( نينوى وصلاح الدين والانبار ) تصل حدود العشرة"، مبينا ان "البصرة رغم انها سلة العراق الا انها تعاني من فقر محدق وبالتالي فانها بحاجة الى حسم البترودولار او اضافة حدود اثنين ترليون لتكون اقرب للانصاف كباقي المحافظات" .

واعتبر جعفر "مطالبات اتحاد القوى والكرد في زيادة موازنتهم بممارسة الظلم على المحافظات الاخرى"، لافتا الى ان "المحافظات الاخرى لم تستلم اية منحة، عندما اعطيت لاقليم كردستان والمحافظات الثلاثة المحررة منحا وصلت في عام ٢٠١٧ بحدود ٣ ترليون من الدول".

وتداولت وسائل الاعلام المحلية، في (1 تشرين الثاني 2017)، مسودة قانون الموازنة المالية الاتحادية للعراق لعام 2018، فيما بينت المسودة بأن نسبة محافظات اقليم كردستان بلغت 12.67%.

وأعلنت الامانة العامة ل ‍‍مجلس الوزراء، في ( 3 تشرين الثاني)، النسخ المتداولة في وسائل الاعلام عن الموازنة المالية لعام 2018 بـ "غير الدقيقة ولا الصحيحة"، فيما أكدت أن الموازنة "مازالت في طور النقاش".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة