.
التتمة...

صحة ديالى تعلن نسبة الإصابة بالايدز في المحافظة منذ عام 2003

الثلاثاء 5 كانون الأول 2017 14:15
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
أعلنت دائرة صحة ديالى، الثلاثاء، عدم تسجيل أية إصابة بمرض الايدز داخل المحافظة خلال العام الجاري، فيما كشفت عن إجمالي الحالات المسجلة فيها منذ 2003.

وقال المتحدث باسم صحة ديالى فارس العزاوي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "دائرة صحة ديالى لم تسجل أية حالة إصابة بمرض الايدز خلال العام الجاري 2017، وهذا مؤشر ايجابي على وعي المجتمع بخطورة المرض والانتباه لخطوات الوقاية منه، خاصة للشباب".


وأضاف العزاوي، أن "إجمالي الحالات المسجلة رسميا بمرض الايدز في المحافظة بعد 2003 بلغت خمس حالات فقط وهي مؤشرة في سجلاتنا".

وكانت وزارة الصحة أصدرت، الأحد (20 آب 2017)، توضيحا بشأن عدد الإصابات بمرض الأيدز في البلاد، مشيرة الى أن أرقاما خاطئة وردت عن عدد الحالات الجديدة المكتشفة في دائرة صحة الكرخ، فيما أكدت أن عدد الإصابات ثلاثة فقط وليس 19 كما ورد في التقرير.

وقالت الوزارة في بيانها الصادر آنذاك، إن وبائية الإصابة بمرض العوز المناعي في العراق حاليا لا تتجاوز نسبة (0.01)، وهي نسبة قليلة جدا مقارنة بدول الإقليم والعالم وضمنها الدول الإسلامية، كما أن العراق يصنف من البلدان ذات الوبائية المنخفضة حسب تصنيفات منظمة الصحة العالمية.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي