.
التتمة...

علاوي يدعو الامم المتحدة للتدخل العاجل ورفض نقل السفارة الامريكية للقدس

الأربعاء 6 كانون الأول 2017 11:08
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعا نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي، الاربعاء، الامم المتحدة للتدخل العاجل ورفض نقل سفارة الولايات المتحدة الى مدينة القدس، فيما طالب الولايات المتحدة بتعزيز فرصة إحلال السلام بدل تبنيها مواقف تؤدي الى الصراع.

وقال علاوي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، "نعلن عن تضامننا الكامل مع موقف القيادة والشعب الفلسطيني والمواقف العربية والاسلامية والدولية الرافضة لنقل سفارة الولايات المتحدة الى القدس الشريف".


واكد علاوي انه "كان الاجدر بالولايات المتحدة العمل على تعزيز فرص إحلال السلام الشامل والعادل في الشرق الاوسط بعيداً عن هذه الخطوة التي قد تؤدي الى تعويق مسيرة السلام"، داعيا الامم المتحدة والمجتمع الدولي للتدخل العاجل وتبني موقف رافضٍ لتلك الخطوة".

واعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس الثلاثاء، عن رفض مجلس الوزراء نقل السفارة الأميركية إلى مدينة القدس، مبيناً أن المجلس حذر من تداعيات الموضوع.

ومن المرجح أن يعترف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالقدس عاصمة لاسرائيل في كلمة له، اليوم الأربعاء.

وأعلن البيت الأبيض، في (3 كانون الأول 2017)، أن الرئيس الاميركي دونالد ترامب لم يتخذ بعد قرارا بالاعتراف رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة