.
التتمة...

عضو بمجلس ديالى يطالب بالتحقيق الفوري في اختفاء أنقاض اكثر من 120 مدرسة

الأربعاء 6 كانون الأول 2017 18:27
-
+

السومرية نيوز/ ديالى
طالب عضو مجلس محافظة ديالى رعد المسعودي، الاربعاء، بإجراء تحقيق فوري في اختفاء غامض لانقاض 120 مدرسة داخل المحافظة، مؤكدا ان الملف فيه شبهات فساد مالي واداري كبيرة.

وقال المسعودي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "اكثر من 120 مدرسة تم تهديمها في مناطق متفرقة من ديالى قبل اربع سنوات تقريبا بذريعة اعادة اعمارها من جديد وفق برنامج عمل تبنته وزارة التربية الا ان فشله في تحقيق مبتغاه وتسبب في كارثة تربوية".


واضاف المسعودي، ان "انقاض المدارس التي تم تهديمها اختفت بشكل غامض رغم ان تلك الانقاض كان بالامكان الاستفادة منها في تحويلها الى اموال من خلال بيعها او استثمارها في بناء المدارس اساسا"، داعيا الى "فتح تحقيق فوري لمعرفة اين ذهبت انقاض المدارس".

وكانت وزارة التربية تبنت برنامجا شاملا لمعالجة الابنية المدرسية القديمة والايلة للسقوط في ديالى من خلال تهميدها واعادة اعمارها من جديد الا ان البرنامج عانى من اشكالات ساهمت في ايقافه لعدة سنوات، بحسب مسؤولين محليين.


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي