.
التتمة...

مسؤول محلي بديالى يدعو لانهاء حصار فرضه قناصي "داعش" على قرى محررة

الأربعاء 6 كانون الأول 2017 21:09
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اكد مسؤول محلي في محافظة ديالى، الاربعاء، وجود قرى محررة من تنظيم "داعش" على حدود المحافظة محاصرة من قبل قناصي التنظيم، داعيا الى تدخل عسكري عاجل من قبل العمليات العسكرية واسناد فوري لاهالي تلك القرى.

وقال قائممقام قضاء الخالص في المحافظة عدي الخدران في حديث لـ السومرية نيوز، إن "قرى مبارك الفرحان على الحدود بين ديالى وصلاح الدين تعاني منذ ايام من شبه حصار تفرضه قناصة داعش التي تنتشر في المرتفعات القريبة من القرى وهي تستهدف اي مدني يتحرك على مدى مسافات بعيدة".


وأضاف الخدران، أن "الوضع يحتاج الى تدخل عسكري عاجل من قبل العمليات العسكرية لان الاهالي طالبوا منا ايصال رسالتهم الى الجهات العليا في الحكومة المركزية"، داعيا الى "اسناد فوري وقوي لاهالي قرى مبارك الفرحان الذي صمدوا لأشهر طويلة في مواجهة داعش وقدموا دماء زكية".

وتابع، أن "تلك القرى تمثل حاجزا امام تغلغل داعش في مناطق مترامية على الحدود بين المحافظتين"، مبيناً أن "التنظيم بدء بلملمة صفوفه لشن هجمات ضد القرى والمناطق المحررة".

وتعد قرى مبارك الفرحان على الحدود بين ديالى وصلاح الدين ضمن حدود الاخيرة، من المناطق التي تعرضت الى ضرر بالغ بسبب عمليات الاستهداف المتكررة لها من قبل "داعش".


الشارع العراقي
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي