.
التتمة...

نائب: لدينا توجس من عدم تمرير الموازنة نتيجة لتوقيت وصولها

الخميس 7 كانون الأول 2017 11:48
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد النائب عن كتلة تيار الحكمة حسن خلاطي، الخميس، وجود "مشاكل كبيرة" في مشروع قانون الموازنة المالية لعام 2018، مبيناً أن هناك توجساً من عدم تمرير المشروع نتيجة وصوله إلى البرلمان مع بدء العطلة التشريعية.

وقال خلاطي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "هناك مشاكل كبيرة تتضمنها الموازنة منها عدم تضمين مستحقات المحافظات المنتجة للنفط من الخمسة دولارات رغم أنها أدرجت سابقاً وبقيت حبراً على ورق".


وأوضح، أن "الأمر الآخر يتعلق بمطالب ممثلي المكون السني حول مخصصات الإعمار والنازحين إضافة إلى المشاكل مع المكون الكردي حول نسبة الإقليم بالموازنة إضافة لتخصيصات الحشد الشعبي بالموازنة والتي فيها سابقا قرار من البرلمان".

وأضاف، أن "الموازنة ينبغي أن يتم إقرارها لكنها ستاخذ وقتاً طويلاً نتيجة لنقاط الخلاف الكبيرة فيها، وقد استطعنا بالأعوام الثلاثة السابقة تمريرها"، متابعاً أن "ما استجد الان أن الموازنة جاءت مع بدء العطلة التشريعية وهذا يجعلنا بتوجس من عدم إقرارها، لكن بنهاية المطاف فلدينا حرص على أن لا تكون اي سنة من الدورة الحالية بدون موازنة".

وكان النائب هيثم الجبوري أعلن، في 29 تشرين الثاني الماضي، عن وصول مشروع قانون موازنة عام 2018 إلى مجلس النواب.

وكان مصدر برلماني أفاد، الأحد (3 كانون الأول 2017)، بأن رئاسة البرلمان قررت احالة مشروع قانون موازنة 2018 الى اللجنة المالية.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان الحرب على الفساد في العراق ستنجح بعد الانتهاء من "داعش"؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة