.
التتمة...

انطلاق سباق رالي "مشهد – كربلاء" لاول مرة في شباط المقبل

الثلاثاء 2 كانون الثاني 2018 12:57
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعلن مساعد رئيس الجمهورية الايرانية ورئيس منظمة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة، علي اصغر مونسان، عن اقامة سباق رالي السياحة العائلية (مشهد-كربلاء) من 23 لغاية 26 شباط المقبل.

وقال مونسان، إن "سباق رالي السياحي من مدينة مشهد الى كربلاء يقام لاول مرة بعد انتصار الثورة الاسلامية على طول الطريق الرابط بين ايران والعراق".

واشار مونسان، الى الاهمية البالغة التي يحظى بها طريق مشهد - كربلاء في التشجيع على السياحة والمبادلات التجارية والاقتصادية بين ايران والعراق، حيث اوضخ بالقول، إن "هذا الطريق يعتبر احد المعابر الحدودية المكتظة التي يدخل منها اعداد كبيرة من رعايا البلدين سنويا بهدف زيارة المراقد المطهرة للائمة المعصومين عليهم السلام".


واضاف مساعد رئيس الجمهورية، ان "هذا السباق يهدف الى التعريف بالمعالم السياحية التي تقع على طول الطريق بين الحرمين وذلك عبر تطبيق اجراءات دقيقة ومحددة من قبل ذوي الخبرة في مجال التدريب علي ضمان أمن الطرق، وسيتم ترغيب سائقي السيارات للالتزام بقوانين المرور والتحلي بالصبر بواسطة اجراء رقابة دقيقة واحترافية طيلة فترة السباق".

وبين أن "اختبار سائقي السيارات والارتقاء بمستوى مهاراتهم طيلة السباق واختيار الاتجاه الصحيح والتعقب والتتبع واجراء الحسابات الدقيقة من اجل الوصول الي مراكز المراقبة والتحكم في الوقت المحدد، وبالتالي والمساعدة في تسهيل حركة المرور، والتدريب على القيادة الصحيحة والآمنة من خلال تنفيذ جميع قواعد السير وتصليح السيارات خلال السباق باقل الامكانيات وفي اقصر فترة زمنية، وكذلك التعرف على ثقافة وتقاليد السكان المحليين في المناطق المختلفة للبلاد وسرعة التنقل واتخاذ القرار في الوقت المناسب من اجل تفادي الحوادث المرورية والاصطدامات، تعد من اهم الاهداف المنشودة من اقامة سباق رالي من الحرم الى الحرم (مشهد – كربلاء)".

واوضح رئيس منظمة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة، ان "هذا السباق يقام بمشاركة مركز السياحة العالمية وقيادة السيارات"، مشيراً إلى أنه "سيبدأ سباقات رالي من الحرم الى الحرم اعتبارا من 23 فبراير المقبل وبمشاركة 50 سيارة من امام مرقد الامام علي الرضا عليه السلام بمدينة مشهد المقدسة وبعد قطع حوالي 2000 كلم ينتهي امام مرقد الامام الحسين عليه السلام بمدينة كربلاء المقدسة مرورا بمدن سمنان وبروجرد وايلام ومهران الايرانية".

ويقام هذا السباق في اطار تسمية العقد الأخير (2011-2020) بـ"عقد العمل من أجل سلامة الطرق" من قبل الامم المتحدة، واستنادا الى ابلاغ الاتحاد الدولي للسيارات (FIA).


رياضة
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في رياضة