.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

المركزي العراقي ينظم إلى هيئة "الأيوفي"

الإثنين 8 كانون الثاني 2018 13:08
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أنظم البنك المركزي العراقي، الاثنين، إلى عضوية هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (ايوفي).

وقال البنك في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، انه "حصل على عضوية هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (ايوفي)"، مبيناً أن "العضوية التي حصل عليها ستجعله جنبا الى جنب مع مجموعة من البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية والسلطات الرقابية والإشرافية على المصارف وأسواق المال والتأمين والتمويل في مجموعة من الدول وضمن فئة "الجهات الرقابية والإشرافية".


وأضاف البنك، أن "العضوية من شأنها جعل البنك يتمتع بجميع الحقوق والواجبات في الهيئة بما يخدم العلاقات المهنية والفنية التي تنعكس ايجابيا على عمل الصيرفة الإسلامية في العراق".

يذكر أن هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية (الأيوفي)، هي الجهة الرئيسية المعنية بوضع المعايير المحاسبية الإسلامية والمعايير الشرعية ومعايير الحوكمة والأخلاق المهنية للمدقق الخارجي، وتعد معايير الهيئة في عدد من الدول إما إلزامية أو اختيارية من قبل المؤسسات المالية الإسلامية.


اقتصاد واعمال
المصدر :  
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في اقتصاد واعمال