.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

السفير الأميركي من البصرة: نحن مع اجراء الانتخابات في موعدها وفقاً للدستور

الخميس 11 كانون الثاني 2018 13:48
-
+

السومرية نيوز/ البصرة
دعا السفير الأميركي في العراق دوغلاس سيليمان خلال زيارته محافظة البصرة الى اجراء الانتخابات في موعدها المقرر، واعتبر أن ذلك يساعد على تطوير الديمقراطية في العراق.

وقال سيليمان خلال مؤتمر صحافي مشترك مع محافظ البصرة أسعد العيداني، وحضرته السومرية نيوز، إن "الولايات المتحدة الأميركية تعتقد وتؤمن بأن في العراق يجب أن تتم الانتخابات وفق وقتها الدستوري المحدد لها"، مبيناً أن "هذا جزء من عملية احترام تطبيق الدستور العراقي كلياً، وليس جزئياً، وهذا ما حققناه منذ 250 سنة من العمل الدستوري في بلدنا".


ولفت السفير الى أن "الالتزام بالدستور وإجراء الانتخابات في موعدها يساعد العراق على تطوير الديمقراطية".

يذكر أن مجلس الوزراء قرر في وقت اجراء الانتخابات في (12 آيار 2018)، ثم أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي عدم وجود مبرر لتأجيل الانتخابات، فيما حددت مفوضية الانتخابات هذا اليوم كآخر موعد لتقديم طلبات تسجيل التحالفات الانتخابية، بعد أن صادقت في (8 كانون الثاني 2018) على السماح للحزب المسجل بالمشاركة بمفرده أو الدخول بتحالف سياسي في الدائرة الانتخابية خلال الانتخابات المقبلة.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة