.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

المالكي يدعو للاهتمام بشريحة العلماء والمخترعين ومجابهة التحديات العلمية والتقنية

الجمعة 12 كانون الثاني 2018 17:49
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعا نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الجمعة، الى الاهتمام بشريحة العلماء والمخترعين باعتبارهم ثروة وطنية تسهم بخدمة المجتمع، فيما شدد على ضرورة مجابهة التحديات العلمية والتقنية.

وقال المكتب الاعلامي للمالكي في بيان صحفي تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي استقبل، بمكتبه الرسمي الْيَوْمَ، عددا من العلماء والمخترعين العراقيين".


ودعا المالكي، الى "ايلاء الاهتمام والرعاية لتلك الشريحة المهمة باعتبارهم ثروة وطنية تساهم في خدمة المجتمع بكافة المجالات"، مشددا على ضرورة "مجابهة التحديات العلمية والتقنية الراهنة والمستقبلية، والارتقاء إلى المستوى الذي يليق بالعراق علميا وتقنياً من خلال تبني منظور شمولي لمنظومة العلوم والتقنية والابتكار على المستوى الوطني والعناية بإعداد القوى البشرية في مجالات العلوم والتقنية، ورعاية البحث العلمي".

وطالب المالكي أجهزة الدولة المختصة بـ "دعم وتنمية القدرات التقنية الوطنية في القطاعات المختلفة، وتعزيز التعاون العلمي والتقني مع العالم الخارجي والأنشطة المساندة للعلوم والتقنية، والاستثمار الأمثل للمعلومات وتقنياتها بما يواكب متطلبات المجتمع المعلوماتي واقتصاد المعرفة، وتسخير العلوم والتقنية للمحافظة على الموارد الطبيعية كافة".


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة