.
التتمة...
Left Banner Skinning
Right Banner Skinning
Top Banner Skinning

الجبوري يدعو مجلس النواب إلى طرح خيارين للتصويت على قانون الانتخابات

الأحد 14 كانون الثاني 2018 11:50
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الأحد، البرلمان إلى طرح خيارين للتصويت على قانون الانتخابات من بينهما تحديد موعد جديد لإجراء الانتخابات.

وقال الجبوري خلال اجتماع رئاسة البرلمان مع رؤساء الكتل النيابية، بحسب مصدر نيابي، إن "على البرلمان طرح خيارين للتصويت على قانون الانتخابات، أما المصادقة على الموعد المحدد من قبل الحكومة أو عرض خيار آخر لتحديد موعد جديد، وبالتالي على المجلس حسم الموضوع".


جدير بالذكر أن رئاسة مجلس النواب عقدت، في وقت سابق من اليوم (14 كانون الثاني 2018)، اجتماعاً مع رؤساء الكتل النيابية في مبنى البرلمان.

يشار إلى أن مجلس الوزراء حدد، في (5 كانون الأول 2017)، الـ12 ايار 2018 موعداً جديداً للانتخابات النيابية بدلا من 15 أيار 2018 الذي حدده في وقت سابق.

وأعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء (19 كانون الأول 2017)، أن مجلس الوزراء قرر دمج الانتخابات المحلية والنيابية في 12 ايار 2018، مؤكداً عدم وجود مبرر لتأجيل الانتخابات.

وكان النائب عن تيار الاصلاح توفيق الكعبي أكد، أمس السبت (13 كانون الثاني 2018)، أن تحديد موعد من قبل البرلمان لإجراء الانتحابات يستوجب التصويت على قانون الموازنة المالية لعام 2018.


سياسة
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل ستشارك في الانتخابات المقبلة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في سياسة