مقتل ثلاثة من "داعش"...
أعلنت مديرية شرطة محافظة بابل، الثلاثاء، عن مقتل ثلاثة مسلحين ينتمون لتنظيم "داعش"...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

زعيم التيار الصدري يتهم "المحتل والبعث" بتهديد آل الصدر

الجمعة 2 آذار 2012 14:34
-
+

السومرية نيوز/ بغداد

اتهم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الجمعة، "المحتل والبعث" بتهديد آل الصدر عبر رسائل تصلهم.

وقال الصدر رداً على استفتاء بشان رسائل تهديد تصل لبعض أنصاره وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه إن "المحتل وأياديه وحزب البعث ومن ينصبون العداء لآل الصدر هم من يقوم بذلك".

يشار إلى أن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اتهم في العديد من المناسبات القوات الأميركية بمداهمة مكاتب التيار في أنحاء البلاد ومطاردة أنصاره، كما يتهم حزب البعث بالقيام بأعمال العنف في البلاد والإساءة للخط الصدري.

وغادر الجنود الأميركيون العراق نهاية العام 2011 تاركين خلفهم 900 ألف رجل أمن عراقي يبدون جاهزين للتعامل مع التهديدات الداخلية، إلا أنهم يعجزون عن حماية الحدود البرية والجوية والمائية، بحسب مسؤولين عسكريين وسياسيين عراقيين وأميركيين، فضلاً عن مخاوف إضافية تتمثل بإمكانية أن يتأثر العراق بقوى إقليمية مثل إيران، التي تعتبر عدوة الولايات المتحدة.

وستستمر علاقة العراق والولايات المتحدة خلال مرحلة ما بعد الانسحاب ضمن ما يعرف بـ"اتفاقية الإطار الإستراتيجية" والتي تنص على التبادل والشراكة بين البلدين في المجالات الاقتصادية والدبلوماسية والثقافية والأمنية.

وتنص الاتفاقية الأمنية الموقعة بين بغداد وواشنطن في نهاية تشرين الثاني 2008 على وجوب أن تنسحب جميع قوات الولايات المتحدة من جميع الأراضي والمياه والأجواء العراقية في موعد لا يتعدى 31 كانون الأول من العام 2011 ، بعد أن انسحبت قوات الولايات المتحدة المقاتلة بموجب الاتفاقية، من المدن والقرى والقصبات العراقية في 30 حزيران 2009.


سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يُضطر التحالف الدولي الى تدخل برّي للقضاء على تنظيم داعش؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة