المواطن: قطع المياه مسألة حساسة وقصف...
اعتبرت كتلة المواطن البرلمانية، الخميس، أن قطع المياه مسألة حساسة، داعية إلى أن يكون قصف سدة...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

نائبة تكشف عن اعتقالات لمرتدي (الجينز) وتطالب الداخلية بإيضاح كيفية مقتل شباب من الايمو

الأربعاء 7 آذار 2012 18:55
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعت نائبة مستقلة في مجلس النواب العراقي، الاربعاء، وزارة الداخلية للكشف عن ملابسات مقتل عدد من مقلدي ظاهرة (الايمو)، وفيما دعت ايضا لتوضيح اسباب اعتقال الاجهزة الامنية ومنها الشرطة المجتمعية للطلبة من امام الكليات بتهمت تقليد الظاهرة، طالبت الداخلية بادخال منتسبيها في دورات مكثفة عن حقوق الانسان تضمن عدم التضييق على الشباب العراقي.

وقالت النائبة صفيه السهيل في حديث لـ"السومرية نيوز" ان "على وزارة الداخلية ولجنتي حقوق الانسان والأمن والدفاع البرلمانية التحرك بسرعه للكشف عن ملابسات قتل الشباب الذين ينتمون لظاهرة (الايمو)"، مؤكدة انه "ليس من حق احد ان يحاسب او ينصب نفسه بديلا عن القانون للتعامل مع هذه القضية".

وكان مصادر في اجهزة الامن العراقية وشهود عيان تحدثوا عن حصول عمليات قتل ضد المنتمين لظاهرة (الايمو) في عدد من مناطق العاصمة العراقية بغداد تقوم بها جهات مجهولة عن طريق سحق رأس المنتمي للظاهرة بحجر كبير يؤدي الى مصرعه في الحال.

ودعت السهيل وزارة الداخلية لـ"التحقيق مع الجهات التي تقف خلف الاعتقالات التي طالت عددا من الطلبة مؤخرا خصوصا في الشوارع القريبة للبوابات الرئيسية لعدد من الكليات والجامعات"، مبينة ان "هناك اعتقالات تمت لشباب بسبب شكلهم من قبل عناصر الاجهزة الامنية وخصوصا عناصر الشرطة المجتمعية لأن منظر الطلبة كان غير مألوف لديهم".

ولفتت النائبة المستقلة في مجلس النواب إلى ان "بعض الاعتقالات نفذت اليوم وجاءت بسبب ارتداء الطلبة للجينز الامريكي او بسبب تصفيف أو قص شعرهم على الموضة الغربية"، لافتا الى ان هذا الامر ادى الى حالة من الرعب لدى الطلبة مع تزامن هذا الامر مع  وجود معلومات بين الطلبة عن تكليف جهات امنية لعدد من زملائهم بتقديم تقارير باسماء الطلاب الذين يرتدون الجينز او لديهم تسريحات خاصة".

واكدت السهيل ان هذه الاجراءات ان كانت صحيحة تعيد الى اذهاننا صور من تصرفات شرطة النظام السابق الذي ثقف المجتمع على كتابة التقارير من داخل المنزل الواحد"، مطالبة وزارة الداخلية بادخالم منتسبيها بدورات مكثفة عن حقوق الانسان تضمن عدم التضييق على الشباب العراقي من دون وجه حق".

تعني الايمو Emo باللغة الانكليزية الحساس او العاطفي او المتهيج ويتبع مقلدو هذه الظاهرة نمطا معينا في الحياة يتمثل بالاستماع لموسيقى معينة تنتمي لموسيقى الروك وتسريحة شعر معينة وملابس سوداء، وسراويل ضيقة جدا أو فضفاضة جدا، وأغطية المعصم.

ويشاهد اتباع هذه الظاهرة في العاصمة بغداد خاصة في احياء الكرادة وشارع فلسطين وغيرها من الاحياء الغنية في العاصمة، كما شهدت العاصمة خلال الاشهر القليلة الماضية ظهورا وانتشارا ايضا لمحال بيع الملابس والاكسوارات الخاصة بهذه الظاهرة.

الشارع العراقي المصدر :   السومرية نيوز
-
+
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
23 - ابدا بنفسك يامن تقتل هوالاء
نقد
24 - 04 - 2012
22 - جبناء
بعد التحية. كان الافضل لحكومة المالكي واجهزته الامنية ان يتعقبون القاعدة وليس هذه المجموعة المسالمة من الشباب
09 - 04 - 2012
21 - الايموا
مساء الخير -- لاغريب ولاعجيب على الشعب العراقي وحزنة على اتباع الايموا ووالتحلي ولبس ملابس غير لائقة بالتعاليم الاسلامية --- نعرف ان الشعب العراقي قبل اكثر من 800 عام كان محكوم من قبل افسد واقذر الملوك وهوه هارون الرشيد الذي لم يبقي من الشعب الا الجواري والعبيد والفاسدين والشعراء لذا حزنكم على اصحاب الايموا وقتلهم جريمة بشعة كونكم شعب فاسد ومنحل خلقيا ولا حياء لديكم بناتكم تخرج كاسيات عاريات وتشجعوهم على ذلك لاغريبة وشبابكم فاسد بقلبية وبعينية لايترك امراة كبيرة ولاصغيرة شعب عبيد النساء والخمور امتداد جدكم هارون الرشيد وشعرائنا طبالين للفاسدين تحرمون قتلهم وانتم تقتلون اخلاقنا وتمحون الحياء بلبسكم وتصرفاتكم وكذبكم ودجلتكم شعب قذر بقلبه ومنافق بعقله ومجرم بتصرفاته
07 - 04 - 2012
1 2 3
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تؤثر الأوضاع الأمنية على نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في الشارع العراقي