مكين يدعو الى تكثيف الضربات الجوية...
دعا السناتور الجمهوري جون مكين، الأربعاء، إلى زيادة كبيرة في الضربات الجوية الأمريكية ضد أهداف...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

الصدر: الإيمو سفهاء وعلى المختصين إنهاءهم قانونيا

السبت 10 آذار 2012 12:03
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اعتبر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، السبت، شباب الايمو سفاء ومجانين، واصفا إياهم بـ"آفة المجتمع، فيما طالب المختصين بإنهائهم قانونيا.

وقال مقتدى الصدر في بيان صدر، اليوم، ردا على سؤال بعض أتباعه بشأن ظاهرة "الإيمو" والذين يلقبون أنفسهم بـ"أصدقاء الشيطان"، وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه إن "هؤلاء هم سفهاء مجانين"، واصفا إياهم بـ"الآفة في المجتمع المسلم".

وطالب الصدر المختصين بـ"إنهائهم من ذي بدء تحت طائلة القانون".

وكان التيار الصدري أكد، اليوم السبت، (10 آذار 2012) عدم تورط إتباعه بقتل المنتمين لظاهرة الايمو في عدد من مناطق العاصمة العراقية بغداد خلال الأيام القليلة الماضية، وفيما استنكر استهداف مقلدي هذه الظاهرة، أكد انه لا يتحرك في مثل هذه القضايا إلا بعد توجيهات من زعيمه مقتدى الصدر.

وحصلت "السومرية نيوز"، أمس الجمعة، (9 آذار 2012) على قائمتين تم وضعهما في عدد من الشوارع الرئيسة لمدينة الصدر شرق بغداد، نشر فيهما أسماء المنتمين لظاهرة الإيمو في قطاعات المدينة، تتوعدهم بالقتل من قبل "المجاهدين" في حال عدم تركها، ووصفتهم بـ"الجراوي" في إشارة إلى كونهم من المثليين.

وتشير مصادر في أجهزة الأمن العراقية وشهود عيان أن العديد من عمليات القتل "الغامضة" طالت مؤخرا شباب منتمين لظاهرة الايمو أو من أصحاب السلوك الغريب أو اللباس أو تسريحة الشعر الغريبة، وتلفت تلك المصادر إلى أن أغلب عمليات القتل كانت عن طريق "سحق رؤوسهم بطابوقة" (قطعة من الأسمنت)".

وبالنسبة لبعض أعضاء البرلمان العراقي من المدافعين عن حقوق الإنسان فإن قوات الأمن العراقية شأنها شأن الجماعات الدينية المتطرفة، وأكدت النائبة المستقلة صفية السهيل أن عناصر قوى الأمن بدأت في الفترة الأخيرة تقوم باضطهاد الشباب واعتقالهم فقط لمجرد أنهم يلبسون على الموضة أو لأن تسريحة شعرهم غير اعتيادية.

إلا أن وزارة الداخلية ردت في بيان، الخميس (8 آذار الحالي)، تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، لتؤكد إنها لم تسجل أي حالات قتل لمقلدي ظاهرة الايمو خلال الفترة الماضية"، موضحة أن "جميع حالات القتل التي أشيع عنها في وسائل الإعلام كانت لأسباب ثأرية واجتماعية وإجرامية تحدث دائماً".

وتعني الايمو Emo باللغة الانكليزية الحساس أو العاطفي أو المتهيج ويتبع مقلدو هذه الظاهرة نمطا معينا في الحياة يتمثل بالاستماع لموسيقى معينة تنتمي لموسيقى الروك وتسريحة شعر معينة وملابس سوداء، وسراويل ضيقة جدا أو فضفاضة جدا، وأغطية المعصم.

سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
10 - كذابين
رجاء الجهل منتشر :"(( اقله اكتبو بكوكل 1-ايمو 2-ميتال 3-punk 4-ماسونية . وين راحو اليزيدية :\ والجنس الثالثث :\ ؟؟؟؟؟؟
03 - 11 - 2012
9 - الى صاحب كلكم تافهين
اقسم انك كلانثى اصم ابكم لا تفهم من كلام العلماء شي يامنافق
29 - 03 - 2012
8 - كلكم تافهين
والله تافهين انتو وقياداتكم. خلي اولا جماعة التيار يذبون الجينز يله تركضون على الايمو يا منافقين
18 - 03 - 2012
3 - راحت زلم كبل المملؤه رجوله ورزانه وروح التعالي
ولكم انتم تستاهلون الحرق وانتم احياء ياكسرت وجه عشائر العراق انته دكر شلون تتشبه بالنثيه بااغم ياجاهل العتب على ابوك المايادبك وامك العايفتك ابن شارع مو ابنها هاي كلها سببها اللقمه الحرام والعرض اللامصان يامسلمين 2012 اعدائكم لعبوا بيكم طوبه واجدادكم نشروا الاسلام باسبانيا والهند والصين وروسيا وووووووو
11 - 03 - 2012
2 - الحمد لله
واخيرا بدات العمامة تنطق بالتربية وسواءا الصدر ام اليعقوبي حجة كافية لله . واقصد مراجع النجف الذين لا نعرف منهم نصيحة او برنامج تربوي للمجتمع , حتى غزت العقائد المنحرفة والاباطيل كل المجتمع ومن عصمه الله واهله فمن وجده فقط , واقول للمرجعية كلنا بحاجة للاشراف المباشر من اللسان مرورا بالملبس واخيرا نشر العلم والتقوى . وصباح الخير من صحوة الحكومة , لا ادري , اي حريات تقصد , وهي ملزمة بحمايتها. وبتصوري , ولا يزعل مستشاري ابو اسراء بان فترة عملكم قد تخرج منها الكثير من هكذا ممارسات وليس من مقصودكم ولكن عيب في اداءكم ونقص في الكفاءة.
10 - 03 - 2012
1 - الايمو
يمعودين اذكروا ربكم شنوا السالفه عيب احنه عرب ومسلمين
10 - 03 - 2012
Polls استفتاء
هل تتوقع أنّ الضربات العسكرية الاميركية ستحسم المعركة ضد تنظيم داعش في العراق؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة