العثور على تسع جثث مجهولة الهوية...
أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن قوة أمنية عثرت على تسع جثث مجهولة الهوية في مناطق...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

عواصف ترابية تجتاح مناطق واسعة من العراق

الخميس 19 نيسان 2012 14:43
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت هيئة الأنواء الجوية التابعة لوزارة النقل العراقية، الخميس، عن اجتياح عواصف ترابية معظم مناطق العراق متأثرة بامتداد مرتفع جوي من شمال إفريقيا، مشيرة إلى أن المرتفع الجوي سيقل تأثيره تدريجيا ابتداء من السبت المقبل.

وقالت الهيئة في بيان صدر اليوم وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه إن "العراق تأثر اليوم بمرتفع جوي من شمال إفريقيا مصحوبا بعواصف ترابية، ليمتد تأثيره على جميع مناطق العراق وللأيام الخميس والجمعة".

وأضافت الهيئة أن "الطقس في شمال العراق سيكون غائماً جزئياً إلى غائم مغبر، مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة وحدوث عواصف ترابية، في حين سيكون الطقس غائماً جزئياً ومغبراً مع حدوث عواصف ترابية في المنطقة الوسطى"، مشيرة إلى أن "المنطقة الجنوبية سيكون الطقس فيها مغبراً مع حدوث عواصف ترابية ليلاً".

وأشارت الهيئة إلى "تصاعد غبار كثيف في أماكن متعددة من مناطق بغداد والمحافظات الجنوبية مع شبه انعدام للرؤية في بعض الأماكن من المنطقتين الوسطى والجنوبية إلى أقل من 1000 متر"، متوقعة أن "يتحسن الطقس تدريجيا اعتباراً من يوم السبت المقبل".

ولفتت الهيئة إلى أن "درجات الحرارة سترتفع قليلاً في المنطقتين الوسطى والجنوبية لتصل معدلاتها إلى 32 درجة مئوية وتنخفض قليلاً في المنطقة الشمالية عن يوم أمس الأربعاء ، في حين ستكون الرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة (5-10) كم/س تتحول ابتداءً من الأقسام الغربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة (20-30) كم/س تنشط الى (30-40) كم/س وتشتد أحيانا الى أكثر من (60) كم/س.

يذكر أن العراق أخذ يعاني في السنوات الأخيرة من العواصف الغبارية التي تهب عليها من جهة الجنوب والجنوب الغربي لشبه الجزيرة العربية مما سببت حدوث حالات اختناق كثيرة للمواطنين وخاصة للأشخاص الذين يعانون من حالات الربو، مما دفع بعض المحافظات الى اللجوء بإنشاء الحزام الأخضر حول محافظاتها لمنع أو تقليل دخول الغبار إليها.

الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
1 - يوجد
هنا حل لهذه المشكلة وهناك الكثير من الدول التي كانت محسوبة على العواصف الرملية تبدل مناخها اثر اجرائات مدروسه اما بانزال المطر الصناعي او التشجير او اقامة البحيرات الكاذبة ولكن استقرار البلد له دور في تنفيذ هذه المشاريع.
21 - 04 - 2012
Polls استفتاء
هل تتوقع أن مطالب اتحاد القوى الوطنية والتحالف الكردستاني ستعيق تشكيل الحكومة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في الشارع العراقي