السهلاني: البرلمان سيصوت غدا على...
أعلن عضو تيار الإصلاح هلال السهلاني، الاثنين، أن مجلس النواب سيصوت غدا على لجانه الدائمية، مبيناأنه...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

جرح منتسب في مصفى بيجي على إثر هجوم بقذائف الهاون

الخميس 19 نيسان 2012 22:11
-
+
Search Bigger

السومرية نيوز/ صلاح الدين
أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، مساء الخميس، بأن مصفى بيجي شمال تكريت، تعرض لقصف بقذائف الهاون مما أدى إلى جرح أحد العاملين فضلاً عن أضرار مادية طفيفة.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مصافي النفط في قضاء بيجي (40كم شمال تكريت) تعرضت قبل ظهر اليوم، لهجوم بثلاث قذائف هاون سقطت في أماكن متفرقة مما تسبب في إصابة أحد العاملين بجروح، فضلاً عن إلحاق أضرار مادية طفيفة بسياج المصفى وبعض أبنيته".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوات الشرطة عززت من إجراءاتها وتابعت مصدر إطلاق القذائف".

كان مسلحون مجهولون اقتحموا في الـ26 من شباط 2011 الماضي، مصفى بيجي، وفجروا عبوة ناسفة داخله مما أسفر عن مقتل مهندس وموظف فني وإصابة أربعة آخرين، وتفجير ثلاث وحدات إنتاجية رئيسة من بينها وحدة الهيدروجين، مما أدى إلى تعطيل عمل المصفى.

وتتعرض المنشآت والأنابيب النفطية في محافظات صلاح الدين ونينوى وكركوك، إلى هجمات مسلحة بين مدة وأخرى للإضرار بقدرات العراق على إنتاج النفط وتكريره وتصديره.

وشهدت صلاح الدين اليوم، مقتل أحد المسلحين بانفجار عبوة ناسفة كان ينقلها بدراجة نارية محورة لدى مروره في منطقة الحي العسكري، جنوب قضاء سامراء، ( 40 كم جنوب تكريت)، كما شهدت إصابة عنصر صحوة بهجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش تابعة للصحوة في منطقة حي الجبرية، جنوب قضاء سامراء أيضاً، في حين أصيب مدنيان بانفجار سيارة مفخخة تركها المسلحون في منطقة الحادث، كما قتل احد عناصر الصحوة وأصيب آخر بهجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش تابعة للصحوة في منطقة حي السكك، وسط قضاء سامراء.

يذكر أن محافظة صلاح الدين ومركزها مدينة تكريت، 170 كم شمال العاصمة بغداد، تشهد بين مدة وأخرى أعمال عنف تستهدف المدنيين والقوات الأمنية على حد سواء، كما تنفذ الأجهزة الأمنية حملات دهم وتفتيش في نواحي المحافظة، تعتقل خلالها عشرات المطلوبين بتهم جنائية وإرهابية.

سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي من تشكيل الحكومة الجديدة قبل انتهاء المدة الدستورية ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة