الخدمات البرلمانية: ما يحدث في بغداد...
اعتبرت لجنة الخدمات البرلمانية، الأحد، أن ما يحدث في بغداد "كارثة"، مؤكدة أنه يجب على...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

عصائب أهل الحق: لا نعمل على أساس إلغاء الآخر وسنعلن مشاركتنا بانتخابات المحافظات قريبا

الخميس 26 نيسان 2012 20:13
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكدت عصائب أهل الحق، الخميس، أنها لا تعمل على أساس إلغاء الآخر أو التقاطع معه، بل على الالتقاء والتعاون والتنسيق، وفيما بينت أنها ستعلن مشاركتها بانتخابات مجالس المحافظات قريبا، أشارت إلى أن الكثير مما يجري في الساحة العراقية هو لمكاسب حزبية ومصالح شخصية.

وقال زعيم عصائب أهل الحق قيس الخزعلي في حديث لـ"السومرية نيوز"، على هامش مؤتمر صحفي عقده، اليوم، بمناسبة افتتاح مقر الهيئة السياسية للعصائب في منطقة شارع فلسطين ببغداد إن "أبناء المقاومة استطاعوا هزيمة أقوى دولة في العالم سياسيا واقتصاديا وعالميا"، مبينا أن "الاحتلال كان يغطي على عمليات المقاومة ويختصر عدد ضحاياه ويذكر خسائره في مناطق ومحافظات معينة".

وأضاف الخزعلي "إننا لا نعمل على أساس إلغاء الآخر أو التقاطع معه، بل على الالتقاء والتعاون والتنسيق ويكمل بعضنا بعضا"، مشيرا إلى أن "العصائب ستعلن مشاركتها بانتخابات مجالس المحافظات قريبا".

وأكد الخزعلي أن "الكثير مما يجري الآن في الساحة العراقية هو لمكاسب حزبية ومصالح شخصية".

وكانت جماعة عصائب أهل الحق حذرت، في الـ18 من نيسان 2012، من أن يؤدي فشل الكتل السياسية في إنهاء الأزمة السياسية إلى تدهور الأوضاع الأمنية والخدمية في البلاد، فيما دعت إلى "مصالحة شعبية" تعتمد على شرائح ومذاهب الشعب العراقي لمنع عودة الاقتتال الطائفي في البلاد.

وأعلنت العصائب، في (23 كانون الأول 2011)، أنها ستطوي ملف العمليات العسكرية في حال تأكدت أن القوات الأميركية انسحبت بالكامل، مؤكدة أن مهامها ستكون الانخراط بالعملية السياسية.

وتعتبر جماعة عصائب أهل الحق التي يقودها قيس الخزعلي المقيم في إيران حالياً إحدى الجماعات المنشقة عن التيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر، وقد نسب إليها العديد من الاغتيالات كما أعلنت مسؤوليتها عن الكثير من العمليات المسلحة في محافظات الوسط والجنوب ضد القوات الأميركية.

وكان تنظيم سياسي جديد باسم عصائب تنظيم العراق أعلن، في 15 آذار 2012، انشقاقه عن جماعة عصائب أهل الحق، وفيما أكد عدم التزامه بأي اتفاق بين العصائب والحكومة، رفض أي محاولة لتخريب العلاقة مع التيار الصدري وزعيمه مقتدى الصدر.

ويعد الإعلان عن تشكيل التنظيم الجديد أول انشقاق يتعرض له تنظيم عصائب أهل الحق منذ السماح له بالمشاركة في العملية السياسية ضمن مبادرة المصالحة الوطنية نهاية العام الماضي 2011، كما يمثل إشارة إلى وجود خلافات بشأن كيفية التعامل مع التنظيم الأم التيار الصدري والذي يعد تنظيم عصائب أهل الحق احد المجموعات المنشقة عنه.

وشهد العراق بعد العام 2003 ظهور وانتشار فصائل وجماعات مسلحة أطلق عليها البعض بفصائل المقاومة العراقية، في حين وصفها آخرون بالجماعات الإرهابية، ولبعض هذه الفصائل توجهات دينية واضحة، ولبعضهم الآخر توجهات قومية، وبعضهم ذو توجهات دولية أو إقليمية.

سياسة , أمن المصدر :   السومرية نيوز
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
3 - عصابات
الكل تحمل سلاح من ابو عمامه والافندي وابو عكال وابو الشروال وشيل ايدك ..هو هذا بلد .. لو بلد عصابات
26 - 04 - 2012
2 - عصابات اهل
كلكم تابعين لايران اذا الصدري واذا الخزعلي....وكلكم مسؤلين عن هدر الدم العراقي .انتوا والسياسه شنوا .ادخلون بالانتخابات ....نفرض نجحتوا بالانتخابات شراح تقدمون للشعب المسكين مو اكو الف حزب قندره بالبلد وصار تسع سنوات من جابتكم امريكا . اشو زاادت الارامل واليتامى والفقر والجهل والجوع والقتل والهجره . كلكم جايين باسم الدين وباسم الديمقراطيه تبوكون وتنهزمون . والله شوهت الاسلام وشوهت المذاهب وشوهت نفسية الشعب العراقي .كلكم عملاء للاجنبي .....
26 - 04 - 2012
1 - عصائب اهل الحق
طاسه بطن طاسه وبالبحر رقاصه
26 - 04 - 2012
Polls استفتاء
هل تؤيّد رئيس الوزراء نوري المالكي لولاية ثالثة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة