عمليات بغداد تعلن مقتل 20...
أعلنت قيادة عمليات بغداد، السبت، عن مقتل 20 "إرهابي" وتفكيك ثمانية منازل مفخخة غربي...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

العراقية: أجهزة مخابراتية وراء تلفيق خبر عن علاوي بأنه أعطى كركوك وخانقين للكرد

الجمعة 11 أيار 2012 16:04
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
اتهمت القائمة العراقية، الجمعة، أجهزة مخابراتية بالوقوف وراء نشر "اخبار كاذبة" عن زعيم القائمة اياد علاوي يعطي خلالها كركوك وخانقين وأراض في نينوى وواسط الى الكرد بموجب اتفاق سري مع رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني، مؤكدة أن صحيفة الأوبزرفر التي نقل عنها الخبر لم تنشر أي مادة صحفية عن علاوي منذ العام 2010، فيما شددت على أن الأخير لا يملك صلاحية التنازل عن مدن عراقية.

وقالت المتحدث الرسمي باسم العراقية ميسون الدملوجي في بيان تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "مواقع الكترونية مشبوهة نشرت خبرا كاذبا منسوبا الى صحيفة الاوبزرفر البريطانية الأسبوعية من خلال مراسلها روبرت دوكلاس، يفيد بأن مسؤولاً كردياً كشف عن اتفاق سري وخطير بين علاوي والبارزاني على أن يعطي علاوي تعهداً بضم كل من كركوك وخانقين وسهول الموصل وبدرة وجصان الى اقليم كردستان".

وأضافت الدملوجي أن "الخبر الكاذب يستمر بسرد قصص خيالية من نسيج يشابه فبركات اجهزة مخابراتية"، مشددة على أن "ائتلاف العراقية ينفي جملة وتفصيلاً هذا الخبر ويؤكد انه ملفق وعار من الصحة بكامله".

وأكدت الدملوجي أن "علاوي لا يمتلك اي سلطات أو نوايا للتنازل عن أراض ومدن عراقية، ومثل هذه الخلافات يتم حلها بقرارات توافقية بين الكتل السياسية في مجلس النواب"، مبينة أنه "بعد الاتصال بصحيفة الاوبزرفر الاسبوعية تبين انهم لم ينشروا اي خبر متعلق بزعيم العراقية منذ العام 2010، كما لا يوجد لهم مراسل باسم روبرت دوكلاس".

وتساءلت المتحدث باسم العراقية إن "كان هذا الاتفاق سرياً فكيف تم تسريبه الى هذا المسؤول الكردي، وان كان المسؤول كردياً فكيف يكشف عن مثل هذا الاتفاق، الذي سمي سريا وخطيرا لمواقع إلكترونية مجهولة النسب".

وشددت الدملوجي على أن ائتلافها "يحتفظ بحقه في ملاحقة المواقع الألكترونية المشبوهة من خلال القضاء، وكل من يسعى لنشر أخبار مفبركة وكاذبة وعارية عن الصحة بهدف تشويه سمعة العراقية وزعيمها والإساءة الى الدستور العراقي، بطريقة مباشرة أو غير مباشرة".

وأكدت الدملوجي أن "قادة العراقية ليسوا بحاجة الى فلل مجانية في كردستان، واياد علاوي ليس بحاجة لراتب شهري ليتنازل عن كركوك، وهذه الأقاويل تدل على رخص وتفاهة من ادعى ذلك، وتؤكد على وجود جهات مشبوهة وراء هذا الخبر الكاذب جملة وتفصيلاً".

ولفتت الدملوجي الى أن "هناك اجهزة استخبارية اقليمية دأبت منذ زمن طويل على محاولة نسج قصص خيالية تهدف الى تشويه سمعة وأسماء رموز وطنية ودينية عراقية وتقف نفس هذه الجهات وراء مخططات تُعد لاغتيالات واسعة وفي مقدمتها استهداف وتصفية زعيم العراقية".

وكانت مواقع الكترونية ادعت أن صحيفة الاوبزرفر البريطانية نشرت خبرا عن وجود اتفاق سري تم مؤخرا بين كل من اياد علاوي ومسعود بارزاني يتضمن عدد من "النقاط الخطيرة"، منها أن يكتب اياد علاوي تعهدا خطياً بالموافقة على ضم كل من كركوك وخانقين وسهول الموصل وبدرة وجصان الى اقليم كردستان، مقابل أن يوافق على منح الكرد نسبة 90 في المائة من النفط المستخرج  في الاقليم .

كما تضمن الاتفاق، وفقا لتلك المواقع، أن يقوم الكرد باسناد اياد علاوي في أي هجوم يشنه لعرقلة وافشال عمل الحكومة، وان يبدأ ذلك بحملة كبيرة يشنها مسعود البارزاني ضد الحكومة على ان تسانده القائمة العراقية لكي تظهر وكأنها مطالب الجميع، وكذلك أن يبذل الكرد ما في وسعهم لانقاذ طارق الهاشمي، بالإضافة الى منح قادة العراقية فيللاً في كردستان، ومما جاء ايضا في الاتفاق أن يتولى الكرد دعم وتسليح جماعات مسلحة تابعة لعلاوي، وأن يتم التنسيق فيما بينهما لـ"تصفية رموز وطنية ودينية".


سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
11 - من المهجر
اكيد يطلق امثال نوري المالكي مثل هذه الشائعات لكي يوجه عملية تلكئه وممارساته الامنطقية في ادارة الدولة والمحاولة من تلطيخ منافسيه بمثل هذه الاخبار وليعلم الجميع لا يمكن المزاودة باي ارض عراقية والتبرع بها الى اي جهة على حساب المصالح الشخصية والفئوية والعرقية لو يمكن ذلك لفعلها المالكي نفسهه ولكنهم جميعا يعلمون ذلك .....العراقيين شعب واحد ومسالة كركوك وغيرها لا تفرق الشعب العراقي وخير كركوك للعراق كله من الشمال الى الجنوب دون اي توجهات عرقية ....
27 - 05 - 2012
10 - من المهجر
الى من يهمه الامر وصلت اخبار من اشخاص مقربين في الحكومة الظالمة عن تشكيل سرايا لتصفية الشخصيات المقيمين خارج العراق وذلك عن طريق وكلاء يعملون لصالح الحكومة برواتب شهرية تدفع لهم بشكل او باخر لجمع كل المعلومات عن الاشخاص المتواجدين في الخارج ومراقبتهم كي يتم تصفيتهم..حسبنا الله ونعم الوكيل.
27 - 05 - 2012
9 - كركوك قلب الاكراد
الاكراد لاينتظيرون علاوي او غيره ليعطيهم كركوك او..كركوك مدينة كردية ان شاء او ابا العالم فهي قلب كل كوردي ينبض ..
27 - 05 - 2012
8 - لو تموتون ماننطي كركوك
كركوك عراقية وماينفع لا علاوي وبرزاني ومن لف لفهم ان يأخذو كركوك والمناطق المتنازع عليه لان الكرد توسعيون ومايدورون غير مصلحتهم ولو على باقي الشعب العراق لكن علي العراقيين ان يستيقضوا من نومتهم لان البعثية تسربوا الى العملية السياسية وقتلو وفجروا وهجروا من الهاشمي العلاوي والمطلك الـــــــــــــــــــــــــــــــــــــخ طلعلي واحد ماملطخة ايده بالدم العراقي موكافي سفك للدماء ولان يحاربون الحكومة لحجب الثقة حتى يلعبون براحتهم
26 - 05 - 2012
7 - اصلا هذا التسريب صحيح مئه بالمئه
حرامات انتخبت اياد علاوي
25 - 05 - 2012
6 - رد
هذا الخبر وآخر قرأنا يقول هناك اتهام قوي سيظهر الى العلن عن موقع ويكليكس يقول ان علاوي متهم بالتخطيط لإغتيال الحريري في لبنان لاسباب ثأريه
25 - 05 - 2012
5 - صحيح
هذا الخبر صحيح مائة بالمائة فعلاوي يبيع العراق كله من اجل ان يكون حاكم ولو على محلة في بغداد
20 - 05 - 2012
4 - الواوي
طبعا و كما يقال لا يوجد دخان من غير نار اياد علاوي البعثي المراوغ مستعد ان يعطي كل شيئ لفرعون كردستان من اجل ان يصبح رئيس للوزراء مرة اخرى و نحن نراه كل مرة كيف يذل روحه الى مسعود حتى في طريقة معانقته لفرعون كردستان و لكن يموت علاوي و مايصير بالحكم مرة اخرى لان الشعب يرفض صدام جديد و بدون شوارب
18 - 05 - 2012
3 - aham shy it7ad sunat al iraq
3ala al akrad al suna yta7alfon ma3a al3arb alsuna lan sasat al shi3a ua 7zeb il da3wa hum fka6 yenfzon ajindatt iran ua yersilon dolarat sh3ab al iraq ila bashar ua shi3at ilna7hrein
17 - 05 - 2012
2 - but why???
kerkuk, musl and xaneqin were belongs tu kurdstan not to iraq, they captured but after all inshalla it happens.
12 - 05 - 2012
1 - سه ر كه فت
اصلهما كرديين :)
12 - 05 - 2012
Polls استفتاء
هل تتوقع تحسن الوضع الأمني في العراق بعد اختيار وزيرين للداخلية والدفاع؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة