شرطة البصرة تحبط محاولة لتفجير انبوب...
أعلنت مديرية الشرطة في محافظة البصرة، الاربعاء، أنها أحبطت محاولة لتفجير انبوب ناقل للنفط يتصل...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

نقابة المحامين في ديالى تنظم اعتصاماً احتجاجاً على الاعتقالات "العشوائية"

الخميس 17 أيار 2012 14:00
-
+
Search Bigger

السومرية نيوز/ ديالى

نظمت نقابة المحامين في ديالى، الخميس، اعتصاماً احتجاجاً على الاعتقالات "العشوائية" التي تمارسها الأجهزة الأمنية في مناطق عدة من المحافظة، مؤكدة أنها بصدد تنظيم لقاءات مع قادة الأجهزة الأمنية بشأن هذه القضية.

وقال عضو نقابة المحامين قائد حسن في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "النقابة في ديالى نظمت، اليوم، اعتصاماً لأعضائها في مقر محكمة استئناف ديالى وسط بعقوبة احتجاجاً على الاعتقالات العشوائية التي تمارسها الأجهزة الأمنية بحق المواطنين منذ عام وشريحة المحامين بشكل خاص".

وأضاف حسن أن "الاعتصام جاء كإطار للتعبير عن حقيقة تجري في الوقت الحالي في ديالى"، داعياً الأجهزة الأمنية إلى "بيان أسبابها والعمل على إطلاق سراح الأبرياء ممن لم تثبت إدانتهم".

ولفت حسن إلى أن "النقابة بصدد تنظيم لقاءات مع قادة الأجهزة الأمنية في الشرطة والجيش وقيادة العمليات من اجل تنسيق الجهود الرامية لمنع حدوث أي اعتقال من دون إذن قضائي والعمل على تسريع وتيرة إطلاق الأبرياء".

يذكر أن الأجهزة الأمنية في محافظة ديالى ومركزها مدينة بعقوبة، 55 كم شمال شرق بغداد، شنت عمليات دهم وتفتيش في العديد من مناطق المحافظة خلال الأسابيع الماضية على خلفية تكرار مسلسل الخروق واعتقلت حينها العشرات من المشتبه بهم، فيما يشتكي العديد من المواطنين والمحامين من سلسلة اعتقالات تمارس بحقهم من دون أدلة أو إذن قضائي.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد تشكيل الحرس الوطني في المحافظات العراقية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في الشارع العراقي