المالكي يلتقي غدا الجبوري في مبنى...
كشف مصدر برلماني، الجمعة، ان رئيس الحكومة نوري المالكي سيزور غدا مبنى البرلمان ويلتقي برئيس مجلس...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

مصدر بالداخلية يكشف عن إسقاط طائرة تجسس صغيرة كانت تحلق فوق بغداد

الخميس 14 حزيران 2012 13:46
-
+
Search Bigger

السومرية نيوز/ بغداد
أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، الخميس، بأن قوة أمنية أسقطت طائرة تجسس متطورة صغيرة الحجم كانت تحلق فوق منطقة تحوي مقرا أمنيا شرق العاصمة بغداد.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوة من اللواء الأول في الشرطة الإتحادية اسقطت، ظهر اليوم، طائرة تجسس صغيرة الحجم كانت تحلق فوق مقر اللواء الواقع في شارع القناة شرق بغداد، بعد إطلاق النار عليها"، مبينا أن "شكل الطائرة كان أشبه بالحمام الزاجل وتحتوي على أربع كاميرات رقمية وجهاز إرسال وخرائط كهربائية".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "قوة أمنية من اللواء بدأت بالتحقيق في كيفية وصول الطائرة إلى المنطقة وتحديد المكان الذي انطلقت منه"، لافتا في الوقت نفسه إلى أن "وحدة مختصة تقوم حاليا بتحليل المواد الرقمية التي تحويها الطائرة والأماكن التي قامت بتصويرها".

ويعتبر حادث إسقاط طائرة التجسس في بغداد الأول من نوعه، ويأتي في وقت شهدت بغداد وسبع محافظات أخرى، أمس الأربعاء، أكثر من 32 تفجيراً، تسببت بمقتل وإصابة ما لا يقل عن 318 شخصاً بينهم زوار وجنود وعناصر أمن، ونفذت تلك التفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة وهجمات مسلحة وبقذائف هاون.

وتزامنت تلك التفجيرات مع إحياء المسلمين الشيعة للذكرى السنوية لوفاة الإمام موسى الكاظم الموافق الخامس والعشرين من شهر رجب، الذي يحل هذه السنة في الـ16 من حزيران الجاري، حيث يقصد آلاف الزائرين مشياً على الأقدام مرقد الإمام في مدينة الكاظمية شمال بغداد.

سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن تهجير المسيحيين من الموصل سيشعل انتفاضة شعبية ضد تنظيم داعش؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة