بالفيديو: أوبئة بالجملة تهدد أهالي...
أوبئة بالجملة يحذر مختصون في النجف من انتشارها بين النازحين، مرجعين السبب لارتفاع درجات الحرارة...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

علاوي: مشروع سحب الثقة من المالكي مستمر ويتطلب شهراً لإتمامه

السبت 23 حزيران 2012 16:59
-
+

السومرية نيوز/ بغداد

أكد زعيم القائمة العراقية أياد علاوي، السبت، أن مشروع سحب الثقة من رئيس الحكومة نوري المالكي مستمر ويتطلب "شهرا لإتمامه"، وجدد رفض قائمته السماح لرئيس الحكومة البقاء في منصبه أكثر من ولايتين، فيما اعتبر أن الديمقراطية في البلاد ما زالت "جنينية".

وقال علاوي في حوار مع  صحيفة الرأي الكويتية، إن "سحب الثقة من حكومة نوري المالكي أمر مستمر وتتطلب فترة زمنية تتراوح بين ثلاث أسابيع الى شهر منذ بدء الإعداد وتوجيه الرسالة والاستجواب واتخاذ القرار"، مبينا أن "المعلومات ومستلزمات القضية متوفرة".

وأوضح علاوي أن "هناك لجنة سياسية تشكلت بهدف استجواب المالكي وسحب الثقة من حكومته"، لافتا إلى أن "هذه اللجنة تضم ممثلين اثنين من القائمة العراقية ومثلهم من الأكراد وتيار الأحرار وشخص مستقل".

وأشار علاوي إلى أن القائمة العراقية لا تريد أن يبقى رئيس الحكومة في السلطة لأكثر من دورتين، وأكد بالقول "وحتى دورة واحدة كافية"، معتبرا أن "استحواذ جهة أو شخص أو جماعة على السلطة أمر غير مقبول على الإطلاق، على اعتبار أن الديمقراطية العراقية لا تزال ناشئة وجنينية".

 ولفت زعيم القائمة العراقية "قاتلنا نظام صدام حسين على مدى ثلاثة عقود، ومن غير المعقول بعد هذا القتال المرير أن يتأسس نظام ديكتاتوري جديد".

وكانت عدد من وسائل الإعلام ذكرت، أمس الجمعة (22 حزيران 2012)، أن نائب رئيس مجلس الوزراء صالح المطلك شكك في اتصال هاتفي مع زعيم العراقية إياد علاوي بنوايا الكرد، وطالبه علاوي بالقبول بالحوار مع رئيس الحكومة نوري المالكي، فيما نفت القائمة العراقية، اليوم السبت (23 حزيران 2012)، تلك الأنباء.

ونفى ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، أمس الجمعة (22 حزيران 2012)، اتهام التيار الصدري بـ"تحريف" قياداته رسائل أربيل والنجف إلى التحالف الوطني (في 21 حزيران)، فيما لفت إلى أنه لمس "تعاملاً إيجابياً" لدى التيار خلال اجتماع التحالف الوطني الذي عقد في (20 حزيران).

وعقد التحالف الوطني اجتماعاً، في 20 حزيران 2012، لبحث أزمة سحب الثقة، وأكد القيادي في ائتلاف دولة القانون حسن السنيد في اليوم التالي أن التحالف أصبح أكثر تماسكاً بعد "الانتهاء" من مسألة سحب الثقة، معتبراً أنها كادت تدخل العراق في حرب "مرعبة".

وفي موقف يعتبر تراجعاً عن مواقفه السابقة الداعمة لسحب الثقة من حكومة المالكي أكد القيادي في كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري بهاء الأعرجي، (في 21 حزيران 2012)، أن التيار الصدري سينتظر نتيجة الاستجواب ليقرر قبول سحب الثقة من رئيس الحكومة نوري المالكي أو رفضه.

وكانت القائمة العراقية بزعامة إياد علاوي كشفت، (في 21 حزيران)، عن تشكيل لجان قانونية وسياسية لاستجواب المالكي تمهيداً لسحب الثقة منه، مؤكدة أنها تسعى إلى توسيع التحالف الذي شكل مؤخراً مع الكرد وتيار الصدر ليشمل أطياف الشعب كافة.

يذكر أن رئيس الجمهورية جلال الطالباني الذي يخضع لفحوصات طبية حالياً في ألمانيا هدد، في 16 حزيران الجاري، بالاستقالة في حال أجبر على تغيير قناعاته بخصوص موضوع سحب الثقة من المالكي، مؤكداً أن منصبه يقتضي الحيادية وتوحيد الصف.

سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
2 - كذب كذب حتى
الى متى هذا الكذب يا علاوي حدد قبل الموعد مواعيد سنسحب وسنسحب وسنسحب ومتى ستسحب التقة وقائمتك ستنسحب واخرهم اعضاء من القائمة العراقية في ذي قار 000 اتلاحك روحك عمي يا سحب الثقة يا بطيخ مو حتى قائمتك راح تخلص او ميظل بيه ولا عضو
23 - 06 - 2012
1 - سمعنه
سمعنه الكثير من الترهات من عندك يا علاوي انتحر و انتحر و انتحر احسنلك لعله الانتحار يغسل العار و الذل اللذين اغرقت نفسك فيها بفعل ريالات ال سعود استحي من روحك
23 - 06 - 2012
Polls استفتاء
هل تتوقع أن مطالب اتحاد القوى الوطنية والتحالف الكردستاني ستعيق تشكيل الحكومة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة