نشوب حريق بمبنى وزارة الداخلية وسط...
أفاد مصدر في الشرطة، الاربعاء، بأن حريقاً نشب في طابقين بمبنى وزارة الداخلية وسط العاصمة بغداد.
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

الصدر يجدد دعوته لجمع الأصوات لسحب الثقة من المالكي ويحذر من العواقب

السبت 23 حزيران 2012 22:22
-
+

السومرية نيوز/ بغداد 

جدد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، السبت، دعوته للقائمة العراقية والتحالف الكردستاني لجمع 124 صوتا، وفيما أكد أنه سيضيف عليها أربعين صوتا آخر في مجلس النواب لسحب الثقة من رئيس الحكومة نوري المالكي، حذر "مما لا يحمد عقباه".

وقال الصدر رداً على سؤال من احد اتباعه، تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، بشأن ما يشاع بشأن "تذبذب" موقفه من موضوع سحب الثقة، "الثابتون هم شركاؤنا ونحن نضيف عليهم 40 صوتاً في حال حصولهم على 124 صوتاً". 

وأضاف الصدر محذراً من تداعيات الموضوع بقوله "لكن أرجو عدم جر البلاد الى ما لا يحمد عقباه فان السياسة لا قلب لها". 

وكان التيار الصدري والتحالف الكردستاني والقائمة العراقية قد بدأوا في نيسان الماضي بمشاورات تهدف الى سحب الثقة من رئيس الوزراء نوري المالكي، لكنها تعثرت بسبب عدم توجيه رئيس الجمهورية طلب للبرلمان للبت في الطلب بسبب تضارب الانباء بشأن توفر العدد القانوني من الاصوات اللازمة لسحب الثقة. 

وكانت كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري، قد اعلنت الخميس (21 حزيران 2012) انها ستنتظر نتيجة الاستجواب لتقرر قبول سحب الثقة من رئيس الحكومة نوري المالكي أو رفضه، واتهمت قيادات في ائتلاف دولة القانون بتوريط المالكي عبر "تحريف" رسائل أربيل والنجف الى التحالف الوطني.

يذكر أن رئيس الجمهورية جلال الطالباني الذي يخضع لفحوصات طبية حالياً في ألمانيا هدد، في 16 حزيران الجاري، بالاستقالة في حال أجبر على تغيير قناعاته، مؤكداً أن منصبه يقتضي الحيادية وتوحيد الصف، في حين أكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في 20 حزيران 2012، أنه ليس هناك بديلاً عن توقيع رئيس الجمهورية على طلب سحب الثقة من المالكي، وأكد أنه لن يشارك في أي مشروع غير ذلك.

سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
5 - العلم نور والجهل ظلام
فليعلم الجميع ان الاختلاف ليس على شخص المالكي وانما هناك جهات تستهدف الموقع الذي يشغله المالكي ؟ يعني ان تلك الفئة تحاول جر الذي ليس لهم علم بالسياسة ( لا من قريب ولا من بعيد ) ان تترك هذا المنصب شاغراً لتنفيذ مأربها وهي ( اعلان الدولة الكردية وعودة طارق الهاشمي ) وألا ماذا تـفسرون شراء صواريخ أرض جو لأقليم خاضع لحكم مركزي ولماذا يقوم الاقليم بحماية رمز من رموز الطائفية والارهاب......... ألا يكفي ايها القائد لتعلن برائتك من هولاء المتمردين على الحكم حيث انهم في اكثر من مناسبة يعلنون انهم لا يخضعون لحكم شيعي ولو كلفهم ذلك دماء العراقيين جميعاً وبدفع من قطر والسعودية .... فبربك الذي تعبده هل الوقوف مع هؤلاء يدخلكم الجنة أنا ليس مشرع او لي خبرة في تحليل الشخصيات ولكن الكل يعرف الى من يقف الى جانب من يبيح الدماء البرئية هو عدو الله ومصيره جهنم فأتقوا الله يا قادة العراق الشرفاء وحافظوا على ما وهب الله لكم من النعم؟ السلام ختام...
30 - 06 - 2012
4 - العراق صاحب عمق تاريخي 6000 سنة وبقيادة جهله
الكل يبحث عن مصالحه الشخصية، الم يشكل مقتدى جسرا لعبور الفاسدين الى الدوله، بكافة مرافقها الم يعلم ان تسليط الفاسد على رقاب الناس خيانة للدين، ولو افترضنا انه خدع بهم فلماذا السكوت على ادائهم الفاسد الذي اقر به الجميع ؟ كافي نفاق وصناعة طغات الان اصبح المالكي طاغية حينما لم يرضخ لمطالب مقتدى ولو رضخ واطلق العنان لاتباعه(اتباع مقتدى) لاصبح ولي الله المالكي الم يخرج مقتدى مظاهرة للثناء على اداء المالكي في وقت كان اداء المالكي باسوء حالاته! فما حدى عما بدى ام هي السياسة التي ليس لها قلب اين انتم من علي(ع) الذي هو برئ منكم ومن حواشيكم الفاسدة العفنة وسيعلم الذين خذلوا من وثقوا بيهم اي منقلب ينقلبون والعاقبة للمتقين وليس لكلاب الطواغيت اكيد سوف لن ينشر لاننا في بلاد ديمقراطية الافاكين الذين كانوا يرقصون لصدام واليوم لمقتدى واحتمال غدا للشقراء هيلاري وهم يعلمون انهم يرقصون على الام شعبا كتب له ان يكون بلا قيادة !!!!!!
29 - 06 - 2012
2 - واقعي
عجبتني كلمة السيد القائد يارقم 1 مو هو الله يحفظه خريج السوربون وكامبردج مااتشوف حال العراق بجال هيج قادة وهيج شعب متخلف يمعودين كافي نفخ الواحد ظل يستحي يقول اني عراقي شوفو الدنيا وين وصلت ونتو بعدكم تمجدون وتبجلون الجهلة والسراق والدجالين والكذابين الدول والحكام تبني وتتطور وهذولة يبنون ميلشيات وعصابات ويتصارعوا على السرقات برج خليفة في دبي تكلفته فقط مليار وربع الملير دولار والجماعة يبصبغون رصيف بمليار ويشترون طيارة خربانة بمليار وانتم تسبحو ن بحمدهم ليل نهار ويومية بشوارع العراق يقتلون مئات وانتو ولاعلى بالكم المهم قادتكم ا لله يحفظهم اللي الواحد منههم مايمشي الا بلالحراس والتحيات وهو كان مصلح بريمزات وجولة يمعودين اصحو اواذكروا الله حتى يرفع غضبه عن هالبلد
25 - 06 - 2012
1 - حب الوطن من الايمان
كل ما يصدر من السيد القائد هو من اجل بناء عراق خالي من الدكتاتورية ومن التفرد في السلطة وانا اضيف وتي الى صوت كل انسان وطني يطالب من اجل نشر الخير الى العراق الجريح
24 - 06 - 2012
Polls استفتاء
هل تتوقع ان يتمكن رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي من تشكيل الحكومة الجديدة قبل انتهاء المدة الدستورية ؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة