العثور على تسع جثث مجهولة الهوية...
أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن قوة أمنية عثرت على تسع جثث مجهولة الهوية في مناطق...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

نائب عن التحالف الكردستاني: من لا يرغب بسحب الثقة من المالكي عليه تحمل المسؤولية

الجمعة 29 حزيران 2012 13:56
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
انتقد النائب عن التحالف الكردستاني محما خليل، الجمعة، المتراجعين عن مشروع سحب الثقة من رئيس الحكومة نوري المالكي، وفي حين أكد أن من لا يرغب بسحب الثقة عليه تحمل المسؤولية، أشار إلى انه مستمر بهذا المشروع حتى لو بقي بمفرده.

وقال النائب محما خليل في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "كل من يتراجع عن مشروع سحب الثقة عن المالكي عليه أن يتحمل مسؤولية هذا الموقف"، مستدركا بالقول "مع إننا لا نرى تراجع من الإطراف المشاركة بهذا المشروع".

وجدد خليل تمسك التحالف الكردستاني بـ"مشروع سحب الثقة من رئيس الحكومة نوري المالكي حتى لو بقينا لوحدنا ننادي به، كونه ممارسة ديمقراطية"، مؤكدا أن "الكردستاني لا يستهدف شخص المالكي، بل النهج والمنهج الذي تقوم به حكومته، فضلا عن عدم الإيفاء بالاتفاقات السياسية والاهتمام بملف الخدمات".

ولفت خليل إلى أن "التحالف الكردستاني يحترم رأي الأغلبية مهما كان، إلا أن موقف التحالف سيظل ثابتا".

وأكد النائب عن كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري رياض الزيدي، امس الخميس (28 حزيران 2012)، أن الكتل السياسية تعاملت ببرود مع ثمانية نقاط من رسالة زعيم التيار الصدري التي تضمنت تسعة نقاط وذهبت إلى نقطة سحب الثقة عن الحكومة، مشيرا إلى أن التيار لم يدعو بشكل مباشر لسحب الثقة.  

وكان ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي أعلن، في 26 حزيران 2012، أن التيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر غادر مربع سحب الثقة من رئيس الحكومة وانسجم مع موقف التحالف الوطني المركزي، بعد ساعات قليلة على إعلان كتلة الأحرار التابعة للتيار أنها لن تشارك في عملية استجواب المالكي في البرلمان، لكنها أكدت التزامها بالتصويت على سحب الثقة في حال نجحت الكتل السياسية بتقديم 124 صوتاً.

ويتزامن هذا الإعلان، مع موقف الصدر المستجد (في 24 حزيران 2012)، الذي جدد فيه تأكيده أنه لن يدعم مشروع سحب الثقة في حال التزم المالكي بالإصلاحات المطلوبة ومبدأ الشراكة في الحكم وعدم تهميش الآخرين.

وتشكل المواقف الأخيرة تحولاً في مواقف التيار الصدري بعدما كان نوابه الأربعون وقعوا على ورقة سحب الثقة التي قدمت إلى رئيس الجمهورية، وبعد تأكيدات الصدر أنه لا طريق لحل الأزمة في العراق سوى استبدال المالكي بآخر من التحالف الوطني (في 20 حزيران الجاري).

وكان رئيس الحكومة أكد، في (24 حزيران 2012) أنه لن يكون أي استجواب له أو سحب ثقة منه قبل أن يتم "تصحيح وضع البرلمان"، الأمر الذي انتقدته رئاسة مجلس النواب، اليوم الأربعاء (27 حزيران الحالي)، وشددت على ضرورة حضور المالكي إلى الاستجواب عملاً بما يمليه الدستور.

ولاقت تصريحات المالكي سلسلة ردود فعل، فقد رأى التحالف الكردستاني أنه يتحدى بهذا الحديث الدستور والدولة والديمقراطية ويحاول الضغط على رئيس البرلمان أسامة النجيفي، كما اعتبرت القائمة العراقية أن تجاهل المالكي مطلب الاستجواب "استمرارا لمنهج التفرد" بالسلطة، وحذرت من أن مضيه بهذا النهج سيعرض البلد إلى الخطر.

وكان حزبا الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة رئيس الجمهورية جلال الطالباني والديمقراطي الكردستاني بزعامة البارزاني أكدا، في (23 حزيران 2012)، تمسكهما بإجراءات سحب الثقة من رئيس الحكومة، وأوضحا أن مساعيهما هذه تجري بالتنسيق مع الأطراف الأخرى مع مراعاة المسؤوليات الدستورية لرئيس الجمهورية.

يذكر أن رئيس الجمهورية جلال الطالباني الذي يخضع لفحوصات طبية حالياً في ألمانيا هدد، في (16 حزيران الحالي)، بالاستقالة في حال أجبر على تغيير قناعاته، مؤكداً أن منصبه يقتضي الحيادية وتوحيد الصف.

سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
14 - انا كوردي وافتخر
انا كرودي واصلي كوردي واقوال لرقم 10 ان مسعود برزاني ليس نذل انتم تعرفون لماذا تكرهون مسعود لانه مسعون يدعم السنة والله والله هذا الحقيقه وانا اقول لكم جميعا الذين تسببون السيد مسعود انتم حذالة ومالكي مالكم نذل مثلكم يا مجرمين ومسعود تاج رائسكم ورائس اجداكم وان كل كردي مهما كان يتمنى ان يحكمة من كان بس يكون كردي ولا يكون مثل مالكي القشمر او غيرة وانتم عندما تتكلمون على مسعود لا تنسون اصلكم يا اولاد المتعة ويا اولاد ابن سلول واقوال لا تسبو الناس كي لا نسبكم مرة اخرى اقوال مسعود يدعم السنة انتم تتكلمون علية يا عبيد ايران انتم وكلمن يتكلم على مسعود يروح فدوة الى حذاء مسعود يا جماعة الحواسم والباقي انتم تعرفو ارجوك انشرها يا قناة السومرية كي يقرها هولاء الحذالة الايرانين
05 - 07 - 2012
13 - تعليق
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية. ( سومريه فكيف بكم قد نشرتم تعليق 10
05 - 07 - 2012
12 - السب سلاح الضعفاء
تتعليق الى 7و10 ان الذي قتل امامنا علي كرم الله وجهه هم من امة الفرس المجوس وليس من العرب االلهم العن امة فارس قتلة علينا وامامنا العادل واجعل بيننا وبين بلاد فارس جبل من نار وقد قال سيدنا عمر رضية عنه حينما كان خليفة المسلمين لو (نفقت شاة بارض العراق لسأل عنها عمر يوم القيامة ) (اضنك10 ماتعرف هذه المقوله) وقال امامنا علي كرم الله وجهه ( الناس ثلاث عالم مجتهد وباحث في سبل النجاة وهمج رعاع ينعقون مع كل ناعق ويميلون مع كل ريح ) فكيف حساب الله لسياسينا حين يقتل بشرنا وتحت انظارهم ولاحول قوة لهم الا المال ونسوا يوما سوف تلتف الساق بالساق الى ربك يومئذ المساق ويوم لاانساب بينكم و انت 10 لاتسب كاكا مسعود لانه علم اخواننا الاكراد الطيبين حتى مايسبون علمك ابو اسراء والله يثخن لبنك معاه /ان العراق الجريح
05 - 07 - 2012
11 - العراق الجريح
نعم نشكرك يا رقم7 وانت يا رقم9 اني هولاء الذين يمدحون المالكي سيدهم البياع السبح نعم يعطيهم المال ولا يفكرون باليوم يموت كم وكم من العراقين الفقراء وعندما يكون انفجار يقولون القاعدة القاعدة ولا يقدرون ان يقولون الايران لماذا هذا تملق الى ايران يا جماعة المالكي هل لانة يريد يذبح شعب العراقي الذي شاف الويل الويل من وراءكم وتتكلمون على صدام حسين الرجل مات انتم ماذا فعلتم بعد صدام انا اقوال لكم فعلتم السني وشيعي والعربية والكردي يعني سويتم فتنة طائفية يا حذالة الايران وقوال لكم انتم يا جماعة الذي تمدحون مالكي ستذهبون الى جهنم وبس المصير لانة كل بيت في العراق يتيم او فقير او ابنة مخطوف انتم السبب يا قتلة يا مجرمين والله المافيا ارحم واشرف منكم انتم دمرتم الى 2000سنة عراق لايكون ابراس خير انتم فية كل يوم وكل يوم هذا العراق الجريح سيذهب منة شباب او شياب او اطفال او امرءه بسب هذا الحكومة الفاشلة والدليل هذا المفخات وهذا القتل الذي يصير في كل يوم وتتكلمون على الناس كفاكم اذا بيت من زجاج لاترمي بالحجارة على بيت الناس واخيرا انتم تمدحون المالكي انتم عميل وجواسيس ايران 100% والى اخخخخخخ
05 - 07 - 2012
10 - مسعود النذل
اقول للاحمق رقم 7 انت ذليل مسعود النذل الذي كان يلحس حذاء صدام و الان يطول لسانه امام السيد نوري الملكي الذي يشرف مسعود العميل للصهاينة و خسئت انت يارقم 7 على منطقك الاجوف هذا كلام من انسان كردي حر شريف غير تابع لمسعود النذل الذي يريد بخبثه و عمالته الاضرار بالكرد و تدمير بلدنا الحبيب العراق
05 - 07 - 2012
9 - عبيد نوري المالكي
هسا انتو لو هم رجال اطلعو من الخضراء !! واذا سيدكم المالكي رجل خلي يطلع من الخضراء اني ماشفت رجال يسكن في منطقة محصنة لا وبطل هههههههه يعني الي ماتو بالديوانية وغيرها المالكي احسن منهم ?? ولكم تدافعون عن المالكي على شنو على الكهرباء على المي على التموينية على الحصة بالنفط على الامان على الوظائف على الزبايل بالشوارع واحنا اوسخ بلد بالعالم على البناء والاعمار .. بس تدرون فكرت بيكم وبالنهاية عرفت انه انتو عمال بالمكتب مالته شغالين ليل نهار تنضفون الوساخة وتبيضون الوجه مال سيدكم المالكي على النت ,, وادعي عليكم بجاه الرحمن يطلع حوبة كل الشهداء والمساكين العراقيين والمشردين بيكم وبعوائلكم وبسيدكم المالكي ,, امييييييييييييييييييييييييين بأذن رب العالمين
04 - 07 - 2012
8 - الى رقم 7
من رقم 6 لو قراءت مقالتي بتمعن لوجدت انني لا اشمل كل الاكراد لان قسم من الاكراد شرفاء ووطنيين حتى اكثر من كثير من العرب ولكن يا اخي اعماك الحقد حتى اصبحت لاتعرف ان تتكلم والسبب انك من هوءلاء الاكراد الصهاينة العملاء اتباع القزم البرزاني فنحن اسيادكم شئتم ام ابيتم ولا اطيل الكلام وانزل لمستواك الدنيىء لانني اترفع عن اطالة الكلام 
04 - 07 - 2012
7 - كردستان الكبرى
العراق ابتلى بهولاء الجواسيس الذين باعو العراق الى ايران واتحدو معه هل سمعتم الخبر الجديد ايران يريد ينصب منصة صواريخ في العراق اريد اسال مالكي وهولاء الذين يدافعون لمالكي عميل ايران هل عراق ملك ايران هل نسيتم ماذا قال خميني عام 1988 عندما قال اني اقبل الصلح كنما اشرب السم واقوال لهولاء الحذاله الذين يتكلمون على الاكراد وخاصة على مسعود او غير انتم عبيد ايران وخدم لخميني الذي قتل ملاين من العراقين والله والله انتم اناسون مجرمين وقتلة وحاقدين وانا اقوال ان كراد اشرف منكم يا قتلة اولاد رسولكم وتتعون الاسلام انتم يهود احسن منكم انتم قتلتم علي ابن ابي طالب وقتلتم الحسين ابن علي ولاكراد لم يفعلو هذا والله والله انتم وجدادكم حذالة ومجرمين الا الا لعنة الله عليكم يا عبيد ايران انتم تعرفون انفسكم وليس الكرد عميل ايران يارقن 6 لو3لو 2 انتم ابوكم وجداكم المال لا عندكم كرامة ولاغيرة كلها راح من اجل المال وتروحون فدوة الى كل كردي في العالم موجود يا هذا او يا هولاء الذي تكتبون على الكرد
04 - 07 - 2012
6 - ردا على الصهيوني محما خليل
صدق من قال المثل الشعبي دوة العكرب النعال فانتم العقرب وصدام النعال لانة عرف كيف يداوى امثالك وامثال القزم البرزاني لقد اسئتم سمعة كل الاكراد بسبب عمالتكم ونحن نخاف على اخوتنا الاكراد الشرفاء من الجهلة بسبب سياستكم الرعناء لان الجاهل لا يميز بين الكردى الشريف والكردى العميل وسوف تضعون اسس الكراهية بين العرب والاكراد بافعالكم الرعناء وانتم الخاسرين وكما يقول الشاعر مازاد حنون بالاسلام خردلة ولا النصارى لهم شغل بحنون فنحن لا نحتاجكم ونتمنى ان تستقلوا بدولة اولا لنتخلص منكم وثانيا لتصبحوا عبيد لايران وتركيا لانكم لاتعرفون ان تعيشوا اسياد بوطنكم لان السيادة لا تليق بكم
03 - 07 - 2012
3 - لاعة ابحلكك
و الله ياخي رقم 1 اصبت جيدا بوصفك لهذا الاحمق محما فهم اراذل الاكراد و تابعين للنذل مسعود الذي صار يحكم الاكراد بالحديد و النار لسنين كثيرة و انني كردي الاصل و فعلا خجلونه هؤلاء الحمقى طلاب الدنيا الزائلة و المشتكى الى الله و نرجو من الله العظيم ان يحفظ بلدنا الحبيب العراق و يستر على الابرياء و الشرفاء و اما المنافقين الى جهنم
03 - 07 - 2012
2 - الا كراد والمالكي
العراق مبتلى ابتلاءا حقيقيا بكل الاطراف السياسية التي تحكمه فالجميع اوجه لنفس العملة وكل يسعى لمصالحه ومكاسبه والشعب بين حانة ومانة والوطن ضاع وظل لمطيرة وطارت بيه فرد طيرة لو كنت مكان المالكي لطلبت جلسة عاجلة لمجلس النواب وطرحت سحب الثقة واما اخرج منتصرا اومنسحبا بالتصويت وذالك موقف تضعه امام التاريخ وتسن سنة حسنة في التخلي عن السلطة بطريقة ديمقراطية وسلمية لكنك الان متمسك بالسلطة ولاتقول لنا من اجل الشعب لان الشعب يتدهور في ظل حكومتك وماناكل الا الوعود الكاذبة فهل نجحت حكومتك ياسيدي بوقف نزيف الدم العراقي وتوفير الكهرباء والماء للعراقيين وايقف نهب المال العام وحل مشاكل البطالة ومشكلة الفقر القضاء على الميليشيات التي اصبحتم تستعينون بها في الشارع العراقي
01 - 07 - 2012
1 - ناس تعبانين
صاير مثل الهر من ورى الرواتب اللي ياخذها من عندنا ولك انتم ناس ذرة خجل ماعندكم وانتم سبب تدمير العراق من اللة لايوفقك ولايوفق كل كردى بؤذى العراق انى هكذا وقاحة ماشايف انت لو سبع طبق الديمقراطية على البرزانى وعشيرتة اللى نايمة على الشعب الكردى اكثر من عشرين سنة وانتم مثل الخرفان صرتوا
29 - 06 - 2012
Polls استفتاء
هل تتوقع أن مطالب اتحاد القوى الوطنية والتحالف الكردستاني ستعيق تشكيل الحكومة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة