تقرير: كي مون استرشد بآراء السيستاني...
اعتبر تقرير اخباري، الخميس، أن لقاء الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالمرجع الديني علي...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

نائبة عن ديالى: المالكي وافق على تثبيت حقوق تنظيم بنات العراق بالمحافظة وربطه بالداخلية

السبت 7 تموز 2012 19:25
-
+

السومرية نيوز/ ديالى

أعلنت النائبة في القائمة العراقية عن محافظة ديالى ناهده الدايني، السبت، أن رئيس الحكومة نوري المالكي قرر تثبيت حقوق تنظيم بنات العراق بالمحافظة وربطه بوزارة الداخلية، معتبرة أن القرار سينعكس إيجابيا على أسر التنظيم.

وقالت الدايني في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي وافق رسميا على تثبيت حقوق تنظيم بنات العراق في محافظة ديالى والبالغ تعداده 300 امرأة"، مبينة أن "التنظيم سيتم ربطه بإحدى تشكيلات وزارة الداخلية".

وأضافت الدايني أن "لجانا متخصصة ستأخذ على عاتقها تنفيذ محاور القرار والعمل على تثبيت حقوق عناصر التنظيم لنيل مستحقاتهن المالية في الفترة المقبلة"، معتبرة أن "هذا القرار مهم وسينعكس ايجابيا على اسر التنظيم".

وكان تنظيم بنات العراق في محافظة ديالى هدد، مطلع آذار الماضي، بتنظيم اعتصام مفتوح خلال 48 ساعة في حال لم يتم حسم ملفه من قبل الجهات الحكومية بـ"شكل منصف"، وحذر من أن انهياره يعني فتح أبواب 90% من الدوائر الحكومية أمام خطر هجمات الجماعات المسلحة.

يذكر أن تنظيم بنات العراق أسس بدعم وتمويل من الجيش الأميركي نهاية عام 2007، بهدف مواجهة ظاهرة النساء الانتحاريات، ونجح التنظيم في كشف خيوط العديد من الخلايا الانتحارية النسائية واعتقال أفرادها، ويضم التنظيم في صفوفه أكثر من 300 امرأة تتوزعن على نقاط أمنية في بعقوبة وضواحيها.

سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تعتقد أن تهجير المسيحيين من الموصل سيشعل انتفاضة شعبية ضد تنظيم داعش؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة