مقتل ثلاثة من "داعش"...
أعلنت مديرية شرطة محافظة بابل، الثلاثاء، عن مقتل ثلاثة مسلحين ينتمون لتنظيم "داعش"...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

المالكي يوجه بالتحقيق بوفاة معتقل في سجن ببغداد ويأمر بحجز الضباط المسؤولين

الخميس 19 تموز 2012 12:21
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
وجه رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي، الخميس، وزارة الداخلية بالتحقيق بوفاة معتقل في أحد السجون بالعاصمة بغداد، فيما أمر بحجز الضباط المسؤولين عن الحادث وإحالتهم إلى القضاء في حال ثبوت تقصيرهم.

وقالت وزارة الداخلية في بيان صدر اليوم، وتلقت "السومرية نيوز"، إن "رئيس الحكومة نوري المالكي وجه الوزارة بتشكيل لجنة تحقيقية في ملابسات حادث موت المتهم صدام مخلف والمطلوب وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب"، مبينة أن "نتائج التحقيق ستعرض أمام وسائل الأعلام وبما يضمن أو يكفل حقوق الإنسان".

وأضافت الوزارة أن "المالكي أمر بحجز الضباط المسؤولين عن الموضوع وإحالتهم إلى القضاء في حال ثبوت تقصيرهم".

وكان رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي قرر خلال جلسته السادسة من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة التي عقدت، الأحد (15 تموز 2012)، تشكيل لجنة نيابية من لجنة حقوق الإنسان للتحقيق بقضية تعذيب المعتقل صدام البطاوي بناء على طلب مقدم من 50 نائبا لمناقشة القضية.

يذكر أن النائب عن القائمة العراقية طلال الزوبعي أعلن، في الـ15 من تموز الحالي، عن تشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول وفاة المعتقل البطاوي بعد العثور على جثته قرب سجن العدالة بمنطقة الكاظمية شمال العاصمة بغداد.


سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يُضطر التحالف الدولي الى تدخل برّي للقضاء على تنظيم داعش؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة