وزير الداخلية يأمر بتوقيف مدير عام...
كشف مصدر مطلع، الثلاثاء، ان وزير الداخلية امر بتوقيف مدير عام البنى التحتية بالوزارة مع ثمانية ضباط...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

332 قتيلا وجريحا في حصيلة أمنية حتى ظهر الاثنين

الإثنين 23 تموز 2012 15:46
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أفادت مصادر أمنية وصحية، الاثنين، بأن 75 شخصا قتل وأصيب 257 آخرون بينهم ضباط شرطة وعناصر صحوة بتفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة ولاصقة وهجمات مسلحة ضربت العاصمة بغداد وعدد من المحافظات اليوم، فيما اعتقلت القوات الأمنية مسلحين اثنين أحدهما سوري الجنسية داخل معمل لتصنيع المتفجرات وأبطلت مفعول أربع سيارات مفخخة.

العاصمة بغداد


ففي بغداد، قتل 32 شخصا وأصيب 88 آخرون بينهم مدير الدفاع المدني، بستة تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات لاصقة وناسفة في مناطق متفرقة من العاصمة.

محافظة نينوى


وشهدت نينوى، اليوم، مقتل أربعة أشخاص بينهم ثلاثة جنود عراقيين وإصابة ستة آخرين، بانفجار سيارة مفخخة مركونة على جانب الطريق قرب سوق المعاش، غرب الموصل، وإصابة عنصري شرطة بتفجير انتحاري غرب الموصل أيضا، وإصابة ضابطين في الجيش وجندي بانفجار عبوة ناسفة شرق الموصل، كما أصيب مدني بهجوم مسلح غرب الموصل، فيما تمكنت قوة من معالجة المتفجرات من تفجير أربع سيارات مفخخة مسيطر عليها في مناطق متفرقة من الموصل دون أي إصابات.

محافظة الديوانية

وفي الديوانية، قتل ستة أشخاص وأصيب 24 آخرون بتفجير عبوة ناسفة وضعت وسط سوق شعبية وسط الديوانية، وفقا لما أعلنته دائرة صحة المحافظة.

محافظة كركوك

وفي كركوك، قتل سبعة أشخاص ثلاثة منهم من الشرطة وأصيب 26 بينهم أربعة من الشرطة، بتفجير خمس سيارات مفخخة وسط كركوك وقضاء الدبس، فيما أسفر تفجير سيارتين مفخختين في كركوك عند قتيل و15 مصاباَ غالبيتهم من عناصر الشرطة والأسايش، كما أصيب عنصر في الشرطة بانفجار عبوة ناسفة جنوب غرب كركوك.

محافظة واسط


وفي واسط، اعتقلت قوة أمنية مسلحين اثنين أحدهما سوري الجنسية داخل معمل لتصنيع العبوات الناسفة وتفخيخ العجلات في إحدى قرى منطقة اللج، 150 كم شمال الكوت.

محافظة ديالى


وشهدت ديالى، مقتل شرطي وإصابة اثنين آخرين بهجوم مسلح على نقطة تفتيش في ناحية بهرز جنوب بعقوبة، كما أصيب ستة أشخاص بينهم طفلان بانفجار عبوة ناسفة قرب منزل عنصر في قوات الصحوات جنوب بعقوبة أيضاً، وأصيب أربعة مدنيين بانفجار سيارة مفخخة شمال شرق بعقوبة، كما قتل مدنيان وأصيب 13 آخرون بتفجير ثلاث دراجات نارية شمال شرق بعقوبة، كما قتل خمسة مدنيين، وأصيب 20 آخرون بجروح متفاوتة بتفجير سيارتين مفخختين كانتا مركونتين قرب مستوصف ناحية بني سعد، 18جنوب غرب بعقوبة.

محافظة صلاح الدين

وشهدت صلاح الدين، اليوم، مقتل 14 جنديا وضابطا برتبة ملازم أول وإصابة أربعة جنود وفقدن آخر بقصف بالهاونات أعقبه هجوم مسلح على أحد مقرات الجيش، فيما نجا آمر فوج برتبة عقيد من محاولة اغتيال استهدفت موكبه جنوب تكريت، كما قتل عنصران من الصحوة وأصيب ثالث بهجوم على نقطة تفتيش جنوب تكريت، كما قتلت امرأة وأصيب خمسة أشخاص بتفجير سيارة مفخخة قرب حسينية جنوب تكريت، فيما فجر مسلحون مجهولون منزل ابن شقيقة النائب السابق مشعان الجبوري شمال تكريت بعدد من العبوات الناسفة، فضلاً عن تفجير سيارتين مفخختين إحداهما قرب منزل أحد أعضاء مجلس صلاح الدين في قضاء بلد جنوب تكريت، فيما تعرض مقر لقوات الصحوة وعدد من المنازل السكنية إلى استهداف بست تفجيرات شرق تكريت، كما تم تدمير ثلاثة منازل تعود لعناصر أمنية بعدد من العبوات الناسفة، واستهدفت دورية للشرطة بعبوة ناسفة شمال تكريت، كما قتل شخص وأصيب 35 آخرون بينهم إصابات خطرة بتفجير سيارتين مفخختين الأولى أمام جامع الوهاب في قضاء طوز خورماتو، 90 كم شرق تكريت، والثانية بالقرب من إحدى قاعات مركز شباب الطوز.

 

 


سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد قرار الغاء امتحانات نصف السنة للعام الدراسي الحالي؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة