نائب عن دولة القانون: استغلال بعض...
اعتبر النائب عن ائتلاف دولة القانون صبحي المالكي، الخميس، أن استغلال بعض الوزراء لمناصبهم في الدورة...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

نائب عن القانون: المالكي والمطلك اتفقا على دعم مشروع الإصلاح الذي طرحه التحالف الوطني

الجمعة 27 تموز 2012 12:23
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون خالد الاسدي، الجمعة، أن رئيس الحكومة نوري المالكي ونائبه لشؤون الخدمات صالح المطلك اتفقا خلال لقائهما الأخير على دعم مشروع الإصلاح الذي طرحه التحالف الوطني، واعتماد الحوار والدستور في حل المشاكل السياسية العالقة.

وقال خالد الاسدي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "رئيس الحكومة نوري المالكي التقى مؤخرا نائبه لشؤون الخدمات صالح المطلك"، مبينا أن "الطرفين اتفقا على دعم مشروع الإصلاح الذي طرحه التحالف الوطني".

واضاف الاسدي أن "الطرفين اتفقا ايضا خلال اللقاء على اعتماد الحوار والدستور في حل المشاكل السياسية العالقة في البلاد".

وكشفت مصادر سياسية مطلعة، في الـ25 من تموزالحالي، أن رئيس الحكومة نوري المالكي التقى نائبه لشؤون الخدمات صالح المطلك لمناقشة الأوضاع السياسية في البلاد، لأول مرة منذ مطالبة رئيس الحكومة في شهر كانون الأول 2011، بسحب الثقة عن المطلك ومنعه من المشاركة في جلسات مجلس الوزراء.

وقدم رئيس الوزراء نوري المالكي في الـ17 من كانون الاول 2011، طلبا إلى مجلس النواب بسحب الثقة عن نائبه لشؤون الخدمات صالح المطلك، مشيراً إلى أن الأخير ليس أهلاً لشغل المنصب، بعد وصف المطلك في تصريحات سابقة له رئيس الوزراء نوري المالكي بأنه "أكبر دكتاتور" في العراق، وأكد صعوبة التعامل معه وتفرده باتخاذ القرارات.

واعتبر ائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي، في (18 أيار 2012)، مبررات حجب الثقة عن نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات صالح المطلك أزيلت بـ"اعترافه بذنبه"، لافتاً إلى أنه تم حل القضية سياسياً، فيما أكد أن المطلك سيستأنف حضور جلسات مجلس الوزراء.

فيما اعتبرت القائمة العراقية بزعامة إياد علاوي في (19 ايار 2012)، حديث ائتلاف دولة القانون عن تراجع واعتذار المطلك عن وصف رئيس الحكومة نوري المالكي بالدكتاتور عبارة عن "أضغاث أحلام"، في حين أكدت أن أساب وصف المالكي بالدكتاتور لازلت قائمة، دعت الأخير إلى تطهير مكتبه وائتلافه من "النتوءآت" التي تنشر دعايات كاذبة.

وكان ائتلاف دولة القانون أعلن، في (17 أيار 2012)، على لسان النائب ياسين مجيد أن رئيس الحكومة نوري المالكي وجه بسحب كتاب حجب الثقة عن نائبه لشؤون الخدمات صالح المطلك، الذي وصل إلى اللجنة القانونية البرلمانية في 18 كانون الأول 2011.

وأكد رئيس الوزراء نوري المالكي (في 14 أيار 2012) أن قضية المطلك سياسية وقابلة للحوار، في وقت كشفت الكتلة البيضاء (في 16 أيار الماضي) أن الأخير سيعود إلى جلسات مجلس الوزراء قريبا.

يذكر أن العراق شهد منذ نحو ثلاثة اشهر أزمة سياسية تمثلت بمطالبات سحب الثقة من حكومة الرئيس نوري المالكي من قبل التحالف الكردستاني والقائمة العراقية والتيار الصدري الذي تراجع فيما بعد، مقابل مطالب أخرى لاستجواب رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي، لكن هذه الأزمة بدأت تتحلل بعد أن أعلن التحالف الوطني عن تشكيل لجنة الإصلاح قدمت ورقة تتضمن 70 مادة أبرزها حسم ولاية الرئاسات الثلاث والوزارات الأمنية والتوازن في القوات المسلحة والهيئات المستقلة وأجهزة الدولة المختلفة.


سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع تحسن الوضع الأمني في العراق بعد اختيار وزيرين للداخلية والدفاع؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة