تسجيل حالتي انتحار لفتاة ورجل في ذي...
اعلنت مديرية شرطة محافظة ذي قار، الأربعاء، عن تسجيل حالتي انتحار لفتاة ورجل في حادثين منفصلين...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

مسلحون يقتحمون سجن الحوت بالتاجي بعد تفجير مفخخة وعبوة أمامه والقوى الأمنية مازالت مشتبكة معهم

الأربعاء 1 آب 2012 21:13
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أفاد مصدر امني بالعاصمة بغداد، الاربعاء، بأن مسلحين مجهولين اقتحموا سجناً شمال بغداد بعد تفجير سيارة مفخخة وعبوة ناسفة عند بوابته، فيما لا تزال الاشتباكات متواصلة بين عناصر حماية السجن والمهاجمين.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "المسلحين قاموا بتفجير سيارة مفخخة وعبوة ناسفة، مساء اليوم، امام سجن الحوت في قضاء التاجي، شمال بغداد"، مبينا أن "المسلحين اقتحموا السجن بعد عملية التفجير".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن "المهاجمين اشتبكوا مع عناصر حماية السجن ولا تزال الاشتباكات مستمرة"، مبينا أن "عددا من القتلى والجرحى سقطوا جراء الهجوم ولم يتسن بعد معرفة عددهم".

وكان مصدر في الشرطة العراقية قال في حديث لـ"السومرية نيوز"، أمس الثلاثاء، (31 تموز 2012)، أن مسلحين مجهولين اقتحموا مبنى مكافحة الإرهاب وسط بغداد، بعد استهدافه بسيارتين مفخختين أسفرتا عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 27 آخرين بجروح متفاوتة، فيما اعلنت وزارة الداخلية إن قواتها"أحبطت هجوماً إرهابياً استهدف مبنى مديرية مكافحة الإرهاب باقتحامه من قبل مسلحين إرهابيين غايتهم تهريب عناصر قيادية إرهابية محتجزين في المديرية، مؤكدة أن 40 شخصا بينهم ستة انتحاريين سقطوا بين قتيل وجريح خلال العملية.

وبعد ساعات أعلن جهاز مكافحة الإرهاب، عن تطهير مبنى مديرية مكافحة الإرهاب التابعة لوزارة الداخلية وسط بغداد من المسلحين في هجوم استمر لخمس ساعات وأسفر عن مقتل ثمانية مسلحين وضبط خمسة أحزمة ناسفة.

يذكر أن العاصمة بغداد وعدداً من المحافظات شهدت تصعيداً أمنياً منذ منتصف حزيران الماضي، أودى بحياة مئات من المواطنين، وجاء هذا التصعيد بالتزامن مع الأزمة بين الكتل السياسية، وحملة لتنظيم القاعدة خلال شهر رمضان لإعادة الزخم المعنوي لعناصره واستمداد غطاء ديني لعملياته الإجرامية.


سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع تحسن الوضع الأمني في العراق بعد اختيار وزيرين للداخلية والدفاع؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة