مقتل واصابة سبعة من مقاتلي قبيلة...
كشف عضو مجلس محافظة ديالى عبد الخالق مدحت العزاوي، الاحد، عن مقتل واصابة سبعة من مقاتلي قبيلة العزة...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

اعتقال 100 مطلوب بتهمة "الإرهاب" بينهم قياديون بتنظيم القاعدة جنوب الموصل

الخميس 9 آب 2012 11:25
-
+

السومرية نيوز/ نينوى
أفاد مصدر في الشرطة الاتحادية بمحافظة نينوى، الخميس، بأنه تم اعتقال 100 مطلوب بتهمة "الإرهاب" بينهم قياديون بتنظيم القاعدة بعملية أمنية جنوب الموصل.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوة من الفرقة الثالثة التابعة للشرطة الاتحادية نفذت، صباح اليوم، عملية أمنية في ناحية الشورة جنوب الموصل، أسفرت عن اعتقال 100 مطلوب بتهمة الإرهاب بينهم قياديون بتنظيم القاعدة"، مبيناً أن "القوة عثرت على كميات من العبوات الناسفة والمتفجرات والأسلحة الخفيفة والمتوسطة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "العملية نفذت وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة"، مشيراً إلى أن "القوة نقلت المعتقلين إلى مركز امني للتحقيق معهم، فيما تم نقل العبوات الناسفة والمتفجرات إلى مكان آمن تمهيداً لإبطالها".

وشهدت نينوى، أمس، اعتقال والي محافظة ديالى في تنظيم القاعدة في عملية أمنية نفذت في منطقة المجموعة الثقافية شمال الموصل، فيما قتل مسلح واعتقل آخر في هجوم لمسلحين على نقطة للجيش في حي سومر جنوب شرق الموصل.

يذكر أن محافظة نينوى ومركزها مدينة الموصل، نحو 405 كم شمال العاصمة بغداد، تعد من المناطق الساخنة أمنياً بحسب تقييم الحكومة العراقية، حيث تشهد مناطق مختلفة من المحافظة عمليات مسلحة ضد القوات الأمنية والمدنيين على حد سواء.


سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع تحسن الوضع الأمني في العراق بعد اختيار وزيرين للداخلية والدفاع؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة