صلاح الدين تدعو العبادي لفتح ممرات...
دعت محافظة صلاح الدين، الأحد، القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي الى فتح ممرات...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

إقليم كردستان ينفي دعوة البارزاني لنقل مجاهدي خلق إلى الإقليم

الخميس 16 آب 2012 12:35
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
نفت رئاسة إقليم كردستان العراق، الخميس، أن يكون رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني قد دعا إلى نقل عناصر منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة إلى الإقليم.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة إقليم كردستان أوميد صباح في بيان تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "رئاسة الإقليم تنفي الأنباء التي تحدثت عن دعوة رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني إلى نقل عناصر مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة إلى داخل الإقليم".


وأكد صباح أن "هذه الأنباء لا أساس لها من الصحة".

وكانت وسائل إعلام محلية وعربية نقلت، أمس الأربعاء (15 آب 2012)، أن رئيس إقليم كردستان دعا إلى نقل سكان معسكر أشرف والحورية من عناصر مجاهدي خلق الى الإقليم، إلا أن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي رفض الطلب.

وباشرت الحكومة العراقية بالتنسيق مع الأمم المتحدة، في (17 شباط 2012)، بنقل سكان معسكر أشرف (مخيم العراق الجديد)، الذين يبلغ عددهم نحو 3400 شخص، إلى مخيم الحرية قرب مطار بغداد غرب العاصمة، على شكل دفعات في أول عملية نقل لعناصر مجاهدي خلق خارج محافظة ديالى منذ نيسان من العام 2003، بعد أن أكدت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) نهاية كانون الثاني 2012، أن البنية التحتية للمنشآت في المخيم تتوافق مع المعايير الإنسانية الدولية التي تنص عليها مذكرة التفاهم الموقعة بين الحكومة العراقية والأمم المتحدة، لكن المنظمة اشتكت من أن المخيم يفتقر لأبسط الخدمات.

يشار إلى أن أحد عناصر منظمة خلق الإيرانية قتل وأصيب 12 آخرون، كما أصيب 13 عنصراً من الجيش العراقي خلال صدامات وقعت بين الطرفين في معسكر أشرف في الثامن من نيسان 2011، في حين أعلنت المنظمة عن مقتل 28 وإصابة 300 من عناصرها على خلفية الصدامات.

يذكر أن منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة (الشعب) أسست في 1965 بهدف الإطاحة بنظام شاه إيران، وبعد الثورة الإسلامية في 1979 عارضت النظام الإسلامي، والتجأ العديد من عناصرها إلى العراق في الثمانينيات خلال الحرب بين البلدين (1980- 1988)، وتعتبر المنظمة الجناح المسلح للمجلس الوطني للمقاومة في إيران ومقره فرنسا، إلا أنها أعلنت عن تخليها عن العنف في حزيران 2001.


سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تنعكس زيارة المسؤولين العراقيين لدول العالم على الواقع العراقي بشكل ايجابي؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة