محمد السامرائي: ما يجري في سوريا...
اعتبر المرشح عن ائتلاف العربية الذي يتزعمه نائب رئيس الوزراء صالح المطلك، الاربعاء، أن ما يجري في...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

الطالباني يعبّر عن "سروره" بتقدّم المفاوضات بين الكتل لـ"الخروج من الأزمة"

الجمعة 17 آب 2012 13:05
-
+

السومرية نيوز/ بغداد

اعلن رئيس الجمهورية جلال الطالباني، الجمعة، عن "سروره" بتقدّم المفاوضات بين الكتل السياسية بهدف الخروج من "الأزمة" التي تعانيها البلاد.

وقال بيان صدر عن مكتب الطالباني، حصلت "السومرية نيوز" على نسخة منه، إن الطالباني التقى في مقر اقامته في المانيا، نائب الامين العام للاتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح الذي زار فخامته للاطمئنان على صحته والتهنئة بنجاح العملية الجراحية التي اجريت لفخامته.

وأشار البيان الى أن "صالح اطلع الرئيس على نتائج مباحثاته التي اجراها مع القادة السياسيين في بغداد مؤخرا حول اهم القضايا السياسية ومناقشة عقد اجتماع القيادات السياسية بعد عودة فخامته من رحلة العلاج".

وأضاف البيان أن الطالباني "عبر عن سروره للتقدم الحاصل في المفاوضات، التي جرت بين قادة الكتل السياسية، نحو ايجاد الحلول المناسبة للخروج من الازمة الحالية".

ويشهد العراق أزمة سياسية منذ شهر نيسان الماضي، تمثلت بمطالبات سحب الثقة من حكومة الرئيس نوري المالكي من قبل التحالف الكردستاني والقائمة العراقية والتيار الصدري الذي تراجع فيما بعد، لكن هذه الأزمة بدأت تتحلل بعد أن أعلن التحالف الوطني عن تشكيل لجنة الإصلاح قدمت ورقة تتضمن 70 مادة أبرزها حسم ولاية الرئاسات الثلاث والوزارات الأمنية والتوازن في القوات المسلحة والهيئات المستقلة وأجهزة الدولة المختلفة.

يذكر أن رئيس الجمهورية جلال الطالباني الذي يخضع لفحوصات طبية حالياً في ألمانيا هدد، في (16 حزيران 2012)، بالاستقالة في حال أجبر على تغيير قناعاته، مؤكداً أن منصبه يقتضي الحيادية وتوحيد الصف.



سياسة , أمن المصدر :   السومرية نيوز
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تؤثر الأوضاع الأمنية على نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة