المواطن: قطع المياه مسألة حساسة وقصف...
اعتبرت كتلة المواطن البرلمانية، الخميس، أن قطع المياه مسألة حساسة، داعية إلى أن يكون قصف سدة...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

اعتقال 17 مطلوباً بتهمة "الإرهاب" جنوب بغداد

الخميس 27 أيلول 2012 13:06
-
+
Search Bigger

السومرية نيوز/ بغداد

أعلن الجيش العراقي، الخميس، عن اعتقال 17 مطلوباً بتهمة "الإرهاب" والعثور على مخبأ للعبوات الناسفة والقذائف جنوب العاصمة بغداد.

وقال قائد الفرقة الـ17 في الجيش اللواء ركن ناصر الغنام في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوة من فرقته نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في عدد من المناطق الواقعة جنوب العاصمة بغداد، أسفرت عن اعتقال 17 مطلوباً وفقاً للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

وتنص المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب لسنة 2005 على اعتبار أعمال العنف والتهديد، أو إثارة فتنة طائفية أو حرب أهلية أو اقتتال طائفي وذلك بتسليح المواطنين أو حملهم على تسليح بعضهم لبعض، أو التحريض أو التمويل أعمالاً إرهابية.

وأضاف الغنام أن "القوة عثرت أيضاً خلال العملية على مخبأ يضم 56 عبوة ناسفة و78 قذيفة مختلفة الأحجام"، مبيناً أنها "استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة".

واشار الغنام إلى أن "القوة نقلت المعتقلين إلى مركز أمني للتحقيق معهم، ومحتويات المخبأ إلى مكان آمن تمهيداً لإبطالها".

وشهدت بغداد، اليوم، اعتقال رئيس مجلس شيوخ ووجهاء منطقة الأعظمية شمال بغداد، من دون معرفة السبب.

يذكر أن العاصمة بغداد وعدداً من المحافظات شهدت تصعيداً أمنياً منذ منتصف حزيران الماضي، أودى بحياة مئات المواطنين، كان أعنفها في التاسع من أيلول الحالي، حين شهدت البلاد سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 442 شخصاً، وجاء هذا التصعيد بالتزامن مع الأزمة بين الكتل السياسية.

سياسة , أمن المصدر :   السومرية نيوز
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تؤثر الأوضاع الأمنية على نسبة المشاركة في الانتخابات البرلمانية؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة