تسجيل حالتي انتحار لفتاة ورجل في ذي...
اعلنت مديرية شرطة محافظة ذي قار، الأربعاء، عن تسجيل حالتي انتحار لفتاة ورجل في حادثين منفصلين...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

تشكيل غرف عمليات لمواجهة مرض الكوليرا في إقليم كردستان بعد تسجيل 15 إصابة

السبت 29 أيلول 2012 17:30
-
+
Search Bigger

السومرية نيوز/  السليمانية

أعلنت وزارة الصحة في اقليم كردستان العراق، السبت، عن تشكيل غرف عمليات في جميع مناطق الاقليم لمواجهة مرض الكوليرا بعد تسجيل 15 اصابة خلال الايام القليلة الماضية.

وقال وزير الصحة في حكومة الاقليم ريكوت حمه رشيد في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "الوزارة شكلت غرف عمليات في جميع مناطق الاقليم لمواجهة مرض الكوليرا"، مبينا أن "هناك 15 اصابة بالمرض تم تسجيلها خلال الايام القليلة الماضية".

وأضاف رشيد أن "المشتبه بإصابتهم في المرض يخضعون للعناية الطبية في مستشفى السليمانية"، مؤكداً ان "الاصابة بالمرض لم يحسم في صفوف الراقدين في المستشفى وهم بانتظار ورود النتائج".

ولفت وزير الصحة في إقليم كردستان إلى أن "حالات الاسهال ازدادت خلال الايام القليلة الماضية في صفوف الموطنين حيث يزور بعض المستشفيات ما لا يقل عن 60 شخصاً نتيجة الاسهال".

وكان وزير الصحة في إقليم كردستان ريكوت حمه رشيد قد طالب في مؤتمر صحافي عقده، اليوم السبت (27 ايلول 2012)، في السليمانية الموطنين بغلي مياه الشرب قبل الاستعمال، مؤكدا وجود شكوك لدى الاجهزة الصحية بشأن صلاحية مياه الشرب.

وكانت محافظة السليمانية قد سجلت ثمانية وفيات بمرض الكوليرا في العام 2007، فضلا عن مئات الاصابات بالمرض.

وحذرت دائرة صحة كركوك، في (13 حزيران الماضي)، من انتشار مرض الكوليرا بالمحافظة بسبب استمرار ازدياد ارتفاع التلوث في مياه الشرب، مشيرة إلى أن نسبة التلوث في مياه الإسالة وصلت إلى 57%، فيما عزت دائرة ماء كركوك ذلك إلى عدم وجود شبكة مجاري موحدة.

ويعتبر مرض الكوليرا من الامراض المعوية المعدية وتنتقل جرثومة المرض إلى الإنسان عن طريق تناول طعام أو شرب مياه ملوثة ، والكوليرا هي واحدة من أسرع الأمراض القاتلة المعروفة وقد ينخفض ضغط الدم في الشخص السليم إلى مستويات انخفاض الضغط في غضون ساعة من بداية ظهور أعراض المرض؛ وقد يموت المرضى المصابين في غضون ثلاث ساعات إذا لم يتم تقديم العلاج الطبي.


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع تحسن الوضع الأمني في العراق بعد اختيار وزيرين للداخلية والدفاع؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في الشارع العراقي