.
التتمة...

مصادرة أكثر من نصف طن من اللحوم الفاسدة وإغلاق معمل للمنتجات الغذائية في كركوك

الجمعة 5 تشرين الأول 2012 11:46
-
+

السومرية نيوز/ كركوك

أعلنت دائرة صحة محافظة كركوك، الجمعة، عن مصادرة أكثر من نصف طن من اللحوم الفاسدة وإتلافها لعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري، مؤكدة تشديدها الرقابة على المخازن والأسواق لمنع تداول تلك المواد.

وقال مدير عام دائرة صحة محافظة كركوك صديق عمر رسول في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "فرق الرقابة الصحية في دائرة صحة كركوك وبالتنسيق مع الجهات المعنية نفذت خلال الأسبوع الحالي حملة واسعة في الأسواق المحلية ومخازنها صادرت خلالها 550 كغم من اللحوم الفاسدة التي تستخدم في صناعة المواد الغذائية"، مبيناً أنه "تم إغلاق معمل للمنتجات الغذائية لمدة شهر لمخالفته الإجراءات الصحية".


وأضاف رسول أن "الحملة شملت محالاً ومخازن بيع المواد الغذائية والمطاعم والأفران ومعامل صنع المواد الغذائية"، موضحاً أن دائرته "شددت إجراءاتها الرقابية على مخازن وأسواق المحافظة لمنع تداول مواد غير صالحة للاستهلاك البشري".

وكانت دائرة صحة محافظة كركوك أعلنت، في 30 حزيران 2012، عن مصادرة فرق الرقابة الصحية أكثر من 33 طناً من المواد الغذائية المتعددة الأنواع وإتلافها لعدم صلاحيتها للاستعمال البشري، فيما أكدت أنها شددت الرقابة على مخازن وأسواق المحافظة لمنع تداول المواد المضرة في المحافظة.

وتدخل العراق كميات كبيرة من المواد الغذائية المعلبة والمشروبات الغازية واللحوم والزيوت النباتية والأجبان، إضافة إلى المواد المنزلية والأجهزة الكهربائية، من دول عربية وأجنبية كسوريا ومصر وإيران والصين، عبر منافذ العراق الحدودية، ولا تخضع هذه المواد في معظم الأحيان إلى فحص يؤكد صلاحيتها للاستخدام . 


الشارع العراقي
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد نشر قوات اتحادية في كركوك والمناطق المتنازع عليها؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
أخبار المحافظات
إختر المحافظة
أيضا في الشارع العراقي