قضاء المسيب ينتقد مجلس بابل لتقصيره...
انتقد مجلس قضاء المسيب في محافظة بابل، الجمعة، مجلس المحافظة لتقصيره في دعمه بآليات خدمية جديدة،...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

اعتقال تسعة أشخاص بينهم مطلوبان بتهمة "الإرهاب" في ديالى

الجمعة 2 تشرين الثاني 2012 12:29
-
+
Search Bigger

السومرية نيوز/ ديالى

أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى،  الجمعة، بأن تسعة أشخاص بينهم مطلوبان بتهمة "الإرهاب" في عمليات أمنية بمناطق متفرقة.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوات مشتركة من الشرطة والجيش العراقي نفذت، اليوم، عمليات دهم في مناطق بعقوبة وقضاء بلدروز (30كم شرق بعقوبة) وناحية السعدية (60كم شمال بعقوبة)، ألقت القبض خلالها على تسعة أشخاص، بينهم ثلاثة مطلوبين للقضاء العراقي، اثنان منهم وفقاً للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

وتنص المادة أربعة من قانون مكافحة الإرهاب لسنة 2005 على أن من الأعمال التي تعد إرهابية هو العمل بالعنف والتهديد على إثارة فتنة طائفية أو حرب أهلية أو اقتتال طائفي وذلك بتسليح المواطنين أو حملهم على تسليح بعضهم لبعض وبالتحريض أو التمويل.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "عمليات الاعتقال استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة"، مشيراً إلى أن "الأجهزة الأمنية اقتادت المعتقلين إلى مركز أمني للتحقيق معهم".

يذكر أن مصادر أمنية مطلعة في محافظة ديالى ومركزها مدينة بعقوبة، 55 كم شمال شرق بغداد، تشير إلى اعتقال أكثر من 100 شخص بينهم مطلوبون خلال شهر تشرين الأول الماضي في عمليات دهم نفذت بمناطق متفرقة من المحافظة.


سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تؤيد المطالبات بشأن إعادة التجنيد الالزامي؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة