دولة القانون يستبعد اقرار الموازنة...
استبعد ائتلاف دولة القانون، الجمعة، استئناف عقد جلسات مجلس النواب واقرار مشروع الموازنة الاتحادية...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

العمال الكردستاني يعلن مقتل ثلاثة جنود أتراك قرب الحدود العراقية

السبت 3 تشرين الثاني 2012 22:11
-
+
Search Bigger

السومرية نيوز/ دهوك

 أعلن حزب العمال الكردستاني المعارض لتركيا، السبت، مقتل ثلاثة جنود أتراك خلال إشتباكات مسلحة مع مقاتليه قرب الحدود العراقية.

وقالت قيادة قوات الدفاع الشعبي الكردستاني الجناح المسلح لحزب العمال الكردستاني في بيان تلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه ، "في الاول من تشرين الثاني الحالي، شن مسلحو الدفاع الشعبي ثلاثة هجمات متتالية على موقع (كري جتا)  للجيش التركي بقضاء قلابان التابعة لمحافظة شرناخ على الشريط الحدودي العراقي-التركي، أسفرت عن مقتل ثلاثة جنود أتراك وإصابة عدد آخر بجروح".

 وأضاف البيان "وبعد إنتهاء الهجمات، قصفت القوات التركية محيط موقع العملية بالمدفعية"، دون ذكر للخسائر التي خلفها.

 

وأكد حزب العمال الكردستاني، أمس الجمعة،2 تشرين الثاني 2012 مقتل 15 جندياً تركياً بهجوم مسلح قرب الحدود مع العراق، فيما اعترف بمقتل خمسة من مسلحيه باشتباكات مع الجيش التركي.

 

وتشهد المناطق المحاذية للحدود العراقية منذ بداية ربيع عام 2012، اشتباكات وعمليات مسلحة بين الجيش التركي ومسلحي حزب العمال الكردستاني أسفرت عن مقتل وإصابة المئات، فضلاً عن تدمير العديد من المنشآت العسكرية.

يذكر أن المواجهات المسلحة بدأت بين الطرفين في منتصف ثمانينيات القرن الماضي، عندما أخذ الحزب الكردستاني سبيل المواجهة المسلحة مع الجيش التركي لتحقيق حكم ذاتي الكرد تركيا البالغ عددهم أكثر من 20 مليوناً بحسب مصادر غير رسمية، وتفيد مصادر حكومية تركية أن الصراع بين الجانبين المتواصل منذ سنوات، خلف أكثر من 40 ألف قتيل من الطرفين، فضلاً عن تدمير مئات القرى وتهجير آلاف الأسر.

أخبار دولية , أخبار اقليمية المصدر :   السومرية نيوز
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
1 - العزه للعراق
اللهم اجعل بائسهم بينهم
04 - 11 - 2012
Polls استفتاء
هل تؤيّد رئيس الوزراء نوري المالكي لولاية ثالثة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في أخبار دولية