وقفة احتجاجية وسط بغداد للمطالبة...
نظم العشرات من النشطاء، الجمعة، وقفة احتجاجية في شارع المتنبي وسط بغداد للمطالبة بتحسين أوضاع...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

إصابة إيرانيين بانفجار لغم على الحدود شمال أربيل أثناء محاولتهما الهرب إلى بلادهما

الثلاثاء 13 تشرين الثاني 2012 11:33
-
+
Search Bigger

السومرية نيوز/ دهوك

أعلنت المؤسسة العامة للألغام في إقليم كردستان، الثلاثاء، عن إصابة إيرانيين اثنين بانفجار لغم على الحدود العراقية الإيرانية في شمال أربيل، مؤكدة أنهما يعملان في مجال التهريب وحاولا تجاوز الحدود بطريقة غير رسمية.

وقال مدير الإعلام والتوعية في مؤسسة الألغام آكو عزيز في لـ"السومرية نيوز"، إن "لغماً أرضياً انفجر، في ساعة متقدمة من ليل أمس، في منطقة حاج عمران الحدودية شمال أربيل لدى مرور إيرانيين اثنين كانا يحاولان تجاوز الحدود بطرق غير رسمية، مما أسفر عن إصابتهما بجروح".

وأضاف عزيز أن "المصابين يعملان في تهريب مختلف المواد"، مشيراً إلى أنه "قوة أمنية نقلتهما إلى المستشفى وفتحت تحقيقاً لمعرقة ملابسات القضية".

وكانت المؤسسة العامة للألغام في إقليم كردستان أعلنت، في (20 تشرين الأول 2012) عن مقتل وإصابة 40 شخصاً خلال العام الحالي جراء انفجار الألغام، فيما أكدت قيام فرقها بتطهير أكثر من 150 كم مربع من الأراضي الملوثة بالألغام منذ العام 1991.

يذكر أن إحصائيات الأمم المتحدة، تشير إلى أن المواقع المزروعة بالألغام في العراق تغطي نحو 1.730 كيلو متر مربع، وتؤثر على حوالي 1.6 مليون نسمة، وقد تسببت الألغام الأرضية والذخائر غير المنفجرة في قتل أو جرح مواطنين عراقيين اثنين في المتوسط كل أسبوع خلال عام 2009، وكان 80 % منهم فتيان وشبان تتراوح أعمارهم بين 15 و29 سنة، كما تعرض ما بين 48 إلى 68 ألف عراقي لبتر الأطراف بسبب الألغام الأرضية والذخائر غير المنفجرة.


سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع تحسن الوضع الأمني في العراق بعد اختيار وزيرين للداخلية والدفاع؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة