العبادي يصل الى بغداد بعد انتهاء...
وصل رئيس الوزراء حيدر العبادي، مساء الأربعاء، الى بغداد بعد انتهاء زيارة رسمية الى العاصمة...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

نجاة محافظ ديالى من محاولة اغتيال بتفجير عند المدخل الجنوبي لكركوك

الأربعاء 14 تشرين الثاني 2012 11:31
-
+

السومرية نيوز/ كركوك
أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الأربعاء، بأن محافظ ديالى عمر الحميري نجا من محاولة اغتيال بتفجير استهدف موكبه عند المدخل الجنوبي لمحافظة كركوك.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في تقاطع الحي الصناعي عند المدخل الجنوبي لمحافظة كركوك، انفجرت، صباح اليوم، لدى مرور موكب محافظ ديالى عمر الحميري، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بإحدى سيارات الموكب دون وقوع خسائر بشرية"، مبينا أن "المحافظ لم يصب بأي أذى".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "قوة أمنية فرضت طوقا حول مكان الحادث ومنعت من الاقتراب منه، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش بحثا عن منفذي التفجير".

وشهدت محافظة كركوك، اليوم، مقتل تسعة أشخاص وإصابة 36 آخرين بانفجار أربع سيارات مفخخة استهدفت الأولى سوق كراج الحويجة وسط القضاء جنوب غرب المحافظة، والثانية قرب مبنى الجبهة التركمانية في منطقة طريق بغداد وسط كركوك، والثالثة قرب أحد المقرات التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني في منطقة دور الفيلق جنوب كركوك، والرابعة في منطقة العمل الشعبي شمال غرب كركوك.

يذكر أن محافظة كركوك، 250 كم شمال العاصمة بغداد، تعد من المناطق المتنازع عليها، وتشهد أعمال عنف شبه مستمرة تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين، بالإضافة إلى تسجيل الكثير من حوادث القتل التي يندرج غالبها ضمن الخلافات الشخصية.
سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع تحسن الوضع الأمني في العراق بعد اختيار وزيرين للداخلية والدفاع؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة