قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة...
أفاد مصدر امني محافظة صلاح الدين، الأربعاء، بأن سيارة مفخخة استهدفت تجمعا للحشد الشعبي في قضاء...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

مقتل وإصابة 13 بينهم ضابط وعناصر أمن باشتباكات بـ"الحجارة" مع متجاوزين شمال النجف

الأربعاء 14 تشرين الثاني 2012 16:59
-
+

السومرية نيوز/ النجف  
أعلنت مديرية صحة النجف، الاربعاء، بأن 13 شخصا بينهم ضابط كبير في الشرطة وعناصر أمنية سقطوا بين قتيل ومصاب باشتباكات بـ"الحجارة" مع متجاوزين شمال المحافظة، فيما أكد مجلس المحافظة أن عناصر الشرطة كانت تحاول تنفيذ امر قضائي لإخلاء المنطقة التي ينفذ عليها مشروع سكني، مشددا على ضرورة فرض قوة الدولة وهيبتها.
 
وقال مدير عام صحة النجف رضوان الكندي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مستشفى الحكيم العام تلقى، مساء اليوم، سبعة مصابين من الشرطة بينهم ضابط برتبة عقيد وستة مدنيين نتيجة اشتباكات حدثت بالقرب من مشروع سكني، شمال النجف"، مبيناً أن "احد المواطنين توفي متأثراً بجراحه".

وأضاف الكندي أن "المصابين تلقوا العلاج اللازم في المستشفى، فيما تم نقل جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".

من جانبه قال عضو مجلس محافظة النجف طلال بلال في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوة من الشرطة تعرضت، مساء اليوم، إلى هجوم بالحجارة شمال النجف أثناء محاولتها تنفيذ أمر قضائي لإخلاء المنطقة التي ينفذ عليها مشروع سكني".

ولفت بلال إلى أن "أصحاب الدور العشوائية من المتجاوزين في المنطقة قامت بمهاجمة الشرطة بالحجارة ما أسفر عن إصابة عدد منهم بجروح بينهم ضابط برتبة عقيد في الشرطة، فضلاً عن إصابة عدد من المواطنين بجروح".

بدوره، أكد مجلس رئيس محافظة النجف فائد الشمري في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مجلس المحافظة بصدد معالجة كل حالات التجاوز في المحافظة لاسيما على المشاريع المنفذة في المحافظة"، معتبراً أن "المجلس مع الحالات الإنسانية لكننا في الوقت نفسه مع قوة الدولة وهيبتها المتمثلة بسلطة القضاء وقوى الأمن الداخلي".

وتشهد المنطقة التي وقعت فيها الاشتباكات تنفيذ قرية الغدير الاستثمارية غير أن عددا من المهجرين القادمين من محافظة ديالى يقيمون فيها ويرفضون الرحيل عن المنطقة لاكمال القرية من قبل إحدى الشركات الاستثمارية التي لجأت الى القضاء لإخلاء المنطقة.   


سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن مطالب اتحاد القوى الوطنية والتحالف الكردستاني ستعيق تشكيل الحكومة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة
خبر عاجل
قتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة استهدفت تجمعا للحشد الشعبي في سامراء
close