مقتل ثلاثة أطفال وإصابة اثنين آخرين...
افاد مصدر في شرطة صلاح الدين، الأربعاء، بأن ثلاثة أطفال قتلوا، فيما إصيب طفلين آخرين ووالدتهم...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

مصدر: البيشمركة تضع خطة لمواجهة أي توغل من قوات دجلة وتحصر أمر الاشتباك بالبارزاني

الخميس 15 تشرين الثاني 2012 12:29
-
+

السومرية نيوز/بغداد
كشف مصدر أمني في محافظة ديالى، الخميس، عن إصدار وزارة البيشمركة خطةً لمواجهة أي توغل من قيادة عمليات دجلة، مشدداً على أنَّ أمر الاشتباك حصر برئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني.

وقال  المصدر، في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "هناك معلومات تؤكد إعداد وزارة البيشمركه خطةً دفاعيةً سرية تتألف من 10 محاور لمواجهة توغل أي قوة مرتبطة بقوات دجلة في المناطق المتنازع عليها"، موضحاً أن "الخطة وضعت آليات لتنظيم نشر قوات البيشمركه".

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الخطة حصرت أمر الاشتباك بقرار مباشر من رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني"، مشيرا إلى أنه "تم تعميم الخطة على قادة ألوية البيشمركه المرابطة داخل أو قرب المناطق المتنازع عليها في محافظات ديالى وكركوك والموصل".

وحذر مكتب القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي، اليوم الخميس، قوات البيشمركة من استفزاز القوات الحكومية، فيما وجه القوات المسلحة في المناطق المتنازع عليها بضرورة الحذر وضبط النفس في التعامل مع أي "استفزاز" عسكري.

وكان وزير البيشمركة في حكومة إقليم كردستان العراق جعفر الشيخ مصطفى هدد، في (26 تشرين الأول 2012)، بالتصدي لقيادة عمليات دجلة في حال تحركت عسكرياً، فيما استبعدت المجموعة العربية في مجلس محافظة كركوك، حدوث مواجهة عسكرية بين قيادة عمليات دجلة وقوات البيشمركة، معتبرة أن الرد على تصريحات وزير البيشمركة يكون من قبل الحكومة المركزية.

يذكر أن العلاقات بين بغداد وأربيل أزمة مزمنة تفاقمت منذ أشهر عندما وجه رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني، انتقادات لاذعة وعنيفة إلى رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي، تضمنت اتهامه بـ"الدكتاتورية"، قبل أن ينضم إلى الجهود الرامية لسحب الثقة عن المالكي، بالتعاون مع القائمة العراقية بزعامة إياد علاوي والتيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر ومجموعة من النواب المستقلين، ثم تراجع التيار عن موقفه مؤخراً، ويعود أصل الخلاف القديم المتجدد بين حكومتي بغداد وأربيل إلى العقود النفطية التي ابرمها الإقليم والتي تعتبرها بغداد غير قانونية، فيما يقول الإقليم أنها تستند إلى الدستور العراقي واتفاقيات ثنائية مع الحكومة الاتحادية.

سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
5 - الى المالكى و العسكرى و اعوانه و الى كل من يحلم ان يعتدى على هذا الشعب
رغم انى لست من مؤيدى الحزب الديمقراطى و البارزانى و لا اتفق معهم و لا من محبى الحرب ابدا بس اذا وصل الأمر الى مستوى من الشر لابد منه احب ان احذركم سوف نسوى هل المرة عمليات الأنفال فى قواتكم و لن ندعكم تخرجون احياء و سوف نعلمكم درسا تبولون فى فى انفسكم اذا سمعتم اسم الأكراد لا نعتمد على تركيا و لاايران و لا امريكا انما على الله و صديقنا هو جبالنا و سوف ننهارها على رؤوسكم
17 - 11 - 2012
4 - الجواهري شاعر العرب الاكبر قصيده بعنوان كردستان
شعب دعائمه الجماجم والدم تتحطم الدنيا ولا يتحطم
16 - 11 - 2012
3 - من هيه القوات الاتحادية ومن المليشيات
عجيب هذا الزمان أصبحت المليشيات الحزبية تهدد القوات ودولة والحكومة الاتحادية وتفرض عليها سياستها واجنداتها الحزبية والقومية بي قوة السلاح وتهديد والقادة السياسين يتصارعون على تقسيط أحدهم. للآخر لي يظفروا بي الحكومة القادمة وانسوا انه سوف يخسرون الدولة والوطن بي صراعاتهم واستغلال الأحزاب الكردية ومليشياتها هذا الصراع لتطاول على حقوق العراق والعراقين حمعن كورد وعرب وباقي القوميات
16 - 11 - 2012
2 - اللهم انصرنا .
نسال الله ان يتمم الخير كله للعراق وان ينجينا من اقصائيي بغداد ومن شوفينيي الشمال . وان يجعل باسهم بينهم ..
15 - 11 - 2012
1 - موقف غلط
طبعا يبدو ان البيشمركة تسعى الى النهاية , ليفهم القيادات الكردية ان وضعهم تغير كثيرا و لا مجال للمجازفة بحرب و الا سوف يفقدون كل شي و السبب هو 1- ان كرد خسروا اكبر حليف لهم و هو الامريكان ,و صفقة الطائرات مع المالكي دليل على اعتباره حليف بدل عنكم 2- المحبة الموقتة مع تركيا سوف تنتهي عندما يعلن السيد المالكي بانه سوف يحمي حدود شمال العراق باستخدام F-16 و سوف يكون المالكي المحبوب التركي 3- حدود سوري سوف تنهار و تتحرك الاسلة و المجاميع المسلحة الى شمال العراق و ترك الحدود فارغة و دفع قوات البيشمركة خارجها مجازفة 4- الحدود الارانية تحتاج الى حماية
15 - 11 - 2012
Polls استفتاء
هل تتوقع أن يتم حسم منصب رئيس الوزراء المقبل بسهولة كما هو عند اختيار رئيسي الجمهورية والبرلمان؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة