اطلاق سراح مدير فرع مصرف الرافدين...
أفاد مصدر في الشرطة، الاثنين، بأن الاجهزة الأمنية اطلقت سراح مدير فرع مصرف الرافدين في بغداد،...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

شرطة البصرة تشتري 10 كلاب بوليسية مدربة بـ200 مليون دينار

الخميس 15 تشرين الثاني 2012 13:57
-
+

السومرية نيوز/ البصرة
أعلنت قيادة شرطة محافظة البصرة، الخميس، عن شراء عشرة كلاب مدربة بقيمة 200 مليون دينار، معتبرا الكلاب البوليسية "أفضل" من أجهزة الكشف عن المتفجرات المستخدمة في نقاط التفتيش والمنافذ الحدودية.

وقال قائد قوات الشرطة اللواء فيصل كاظم العبادي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "القيادة تعاقدت على شراء 10 كلاب بوليسية مدربة، بقيمة 200 مليون دينار، وقد استلمنا خمسة منها في الأسبوع الماضي، والخمسة الأخرى من المقرر أن نستلمها بعد أيام قليلة"، مبيناً أن "الإجراء يهدف لتطوير مديرية الكلاب البوليسية، نظراً لأهميتها الأمنية وباعتبارها حديثة التأسيس".


ولفت العبادي الى أن "الكلاب الخمسة ما زالت قيد التدريب تمهيداً لاستخدامها في نقاط التفتيش وخلال تنفيذ عمليات البحث عن المتفجرات والمخدرات في الأماكن المفتوحة والمغلقة"، مضيفاً أن "قوات الشرطة تتجه إلى الاعتماد بشكل أكبر على الكلاب البوليسية، لأنها أكثر دقة من الأجهزة اليدوية للكشف عن المتفجرات".

يذكر أن مديرية الكلاب البوليسية يقع مقرها في منطقة أبي صخير ضمن ناحية الهارثة، نحو 30 كم شمال مدينة البصرة، وقد افتتحت المديرية عام 2008، وهي تضم حالياً 17 كلباً بوليسياً، بعد أن كان عددها سبعة في العام الماضي.


سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تنعكس زيارة المسؤولين العراقيين لدول العالم على الواقع العراقي بشكل ايجابي؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة