الوقف الشيعي: الهجوم على دوائرنا لن...
أكد نائب رئيس ديوان الوقف الشيعي سامعي المسعودي، الأحد، أن الهجوم على دوائر الديوان لن يثنيهم...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

قيادي في دولة القانون يدعو الكرد لضم البيشمركة إلى الجيش العراقي

الإثنين 19 تشرين الثاني 2012 14:13
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
دعا القيادي في ائتلاف دولة القانون علي الشلاه، الاثنين، الكرد إلى ضم قوات البيشمركة للجيش العراقي، معتبرا تشكيل الوحدات العسكرية من مكون بعينه "مشكلة كارثية"، أكد على ضرورة تشكيل الجيش من كل المكونات العراقية.

وقال الشلاه في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قوات البيشمركة يجب أن تنضم إلى الجيش العراقي، مع احترام دورهم في إسقاط الديكتاتورية"، داعيا الكرد إلى أن "لا تتحول البيشمركة إلى مشكلة بين الدولة العراقية وفرعها في إقليم كردستان".

وأضاف الشلاه أنه "من المحبذ أن تكون كل وحدة عسكرية في العراق من البصرة إلى أقصى كردستان العراق خليط من كل المكونات العراقية"، واصفاً تشكيل الوحدات العسكرية من مكون بعينه أو من طائفة بعينها بـ"المشكلة الكارثية".

وطالب القيادي في ائتلاف دولة القانون الكرد بـ"الابتعاد عن فكرة إنشاء جيش للحكومات المحلية، وإبعاد قواتهم عن أي خلاف سياسي وعدم الانجرار لأي استفزاز"، مشددا على "عدم وضع البيشمركة بإزاء الجيش العراقي، لأنها قوة عراقية والجيش العراقي هو قوة العراق الأولى".

وكان مكتب القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي حذر، صباح اليوم الاثنين، قوات البيشمركة من تغيير مواقعها أو الاقتراب من القوات المسلحة، بعد أن أعلنت قوات البيشمركة مساء أمس السبت، عن نشر قواتها في محيط قضاء الطوز.

وأكد رئيس إقليم كردستان العراق، في (17 تشرين الثاني 201)، أن الإقليم في كامل الاستعداد لمواجهة أي "حدث غير محبذ" للدفاع عن ارضه ومواطنيه، داعيا قوات البيشمركة إلى ضبط النفس إزاء التصرفات الاستفزازية والتصدي لأي "تطاول وتجاوز عدائي"، فيما طالب وزارة البيشمركة بأن تتخذ كافة التدابير اللازمة.

وكان مجلس قضاء الطوز في محافظة صلاح الدين أعلن، الجمعة (16 تشرين الثاني الحالي)، عن مقتل وإصابة 11 شخصاً غالبيتهم عناصر من قوات عمليات دجلة باشتباكات اندلعت بين إحدى السيطرات في قضاء الطوز، (90 كم شرق تكريت)، وعناصر حماية موكب مسؤول كردي يدعى كوران جوهر الذي لم يمتثل إلى أوامر السيطرة، فيما ذكر مصدر أن المسؤول الكردي يعد من المقربين من حزب الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه رئيس الجمهورية جلال الطالباني.

يشار إلى أن هذه الأحداث وقعت بعد ساعات قليلة على تحذير مكتب القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي قوات البيشمركة من استفزاز القوات الحكومية، وتوجيهه القوات المسلحة في المناطق المتنازع عليها بضرورة الحذر وضبط النفس في التعامل مع أي "استفزاز" عسكري.

وكشف مصدر أمني في محافظة ديالى، في (15 تشرين الثاني الحالي)، عن إصدار وزارة البيشمركة خطةً لمواجهة أي توغل من قيادة عمليات دجلة، مشدداً على أنَّ أمر الاشتباك حصر برئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني.

يذكر أن وزارة البيشمركة في إقليم كردستان العراق أعلنت، في (13 تشرين الثاني 2012)، عن تشكيل قيادتين للعمليات وذلك لحاجتها لإدارة أفضل لقوات البيشمركة، فيما نفت إجراءها ذلك لمواجهة عمليات دجلة.

سياسة , أمن المصدر :   السومرية نيوز
-
+
print HideComments
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
3 - جحوش
علي الشلاه. لقد اتفق على ان البيشمركة يكون القوة الحامية لللاقليم من اي طغيان وكما ترى لم يمر 10 سنوات والغرباء من العراق بدأوا بالتسلق الى والتوجه الى كردستان .ولعلمك يحب ان يكون بيشمركة درع البلد العراق ولاكم كبيشمركة وليس **** الكرد لاينسى الانفال الان ولا قرن اخر ,.
19 - 11 - 2012
2 - کیف یکونوا البشمرگه ضمن الجش العراقی
١/ ان تدفع الحکومه مستحقات البشمرگه التسلیحیه و المالیه الرواتب ٢/ تطبیق الماده الدستوریه الماده 140 عقراوی/المانیا
19 - 11 - 2012
1 - البیشمرگه ودفاعها عن العراق
کان البیشمرگه من اول الالویه المتکونه بعد سقوط الصنم کما کانو داێما مدافعین عن الدیمقراطیه للعراق طوال اکثر من خمسین سنه وفی الحرب الاهلیه بین الشیعه والسنه کانو قد حصلو علی ثقة الشعب العراقی لیکونو ساتر بین المتحاربین وبیضة قبان فی العملیه السیاسیه.السۆال للسید علی الشلاه این تسلیح البشمرگه این این رواتبهم لو کان حکومة المالکی قد دفع المستحقات المالیه والتسلیحیه لهم .و کان تعاملم مع الاکراد شرکاء حقیقین ای طبق الماده الدستوریه140 lلرجوع الحق لاصاحبه بل لو کان فقط لم یتصرف کصدام فی کثیر من الامور مع العراقیین وخصوصا الاکراد.الستم انتم القاێلون یجب ان یطبق الدستور این الماده الاساس
19 - 11 - 2012
Polls استفتاء
هل تؤيّد رئيس الوزراء نوري المالكي لولاية ثالثة؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة
خبر عاجل
الوقف الشيعي: الهجوم على دوائرنا لن يثنينا ومستعدون للتضحية بآخر قطرة دم
close