تحرير مختطفين اثنين واعتقال خاطفيهما...
أعلنت وزارة الداخلية العراقية، الأحد، عن تحرير مختطفين اثنين واعتقال خاطفيهما، بالإضافة إلى ثمانية...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

مفوضية الانتخابات تقرر زيادة رواتب موظفي مراكز التسجيل بنسبة 50%

الأربعاء 21 تشرين الثاني 2012 14:35
-
+

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الأربعاء، أنها قررت زيادة رواتب الموظفين في مراكز التسجيل بنسبة 50%، فيما أكدت أن المراكز ستفتح في التاسع من الشهر المقبل تمهيدا لانتخابات مجالس المحافظات في نيسان من العام المقبل.

وقال رئيس الدائرة الانتخابية في المفوضية مقداد الشريفي في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "المفوضية العليا المستقلة للانتخابات قررت، اليوم، زيادة رواتب الموظفين في مراكز التسجيل بنسبة 50%"، مؤكدا أن "هذه الزيادة تشمل مدراء مراكز التسجيل ومعاونيهم وبقية الموظفين".


وأشار الشريفي إلى أن "هذه الخطوة تهدف لدعم هذه الشريحة بالتزامن مع قرب إجراء انتخابات مجالس المحافظات"، مبينا أن "مراكز التسجيل ستفتح أبوابها في التاسع من الشهر المقبل تمهيدا لانتخابات مجالس المحافظات في نيسان من العام المقبل".

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات أعلنت، امس الثلاثاء (20 تشرين الثاني 2012)، عن مصادقتها على 75 كياناً سياسياً للمشاركة في انتخابات مجالس المحافظات المزمع إجراؤها في نيسان المقبل، مبينة أن آخر موعد لتسلم طلبات التمثيل لباقي الكيانات سيكون في الـ25 من الشهر الحالي.

كما أعلنت المفوضية، في (5 تشرين الثاني 2012)، عن فتح باب تسجيل الكيانات السياسية الراغبة بالمشاركة بانتخابات مجالس المحافظات، فيما أكدت أن تلك الكيانات بإمكانها الحصول على الاستمارات الخاصة بذلك من المكتب الوطني في بغداد والمحافظات أو من خلال الموقع الإلكتروني التابع لها.

يذكر أن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق تشكلت بأمر من سلطة الائتلاف المؤقتة في 2004 لتكون حصراً السلطة الانتخابية الوحيدة في العراق، والمفوضية هيئة مهنية مستقلة غير حزبية تدار ذاتياً وتابعة للدولة ولكنها مستقلة عن السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية، وتملك بالقوة المطلقة للقانون، سلطة إعلان وتطبيق وتنفيذ الأنظمة والقواعد والإجراءات المتعلقة بالانتخابات خلال المرحلة الانتقالية، ولم تكن للقوى السياسية العراقية يد في اختيار أعضاء مجلس المفوضية في المرحلة الانتقالية، بخلاف أعضاء المفوضية الحاليين الذين تم اختيارهم من قبل مجلس النواب.


سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
التعليق عن طريق :
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
Polls استفتاء
هل تتوقع أن تنعكس زيارة المسؤولين العراقيين لدول العالم على الواقع العراقي بشكل ايجابي؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة