صحيفة بريطانية: الإرهابيون في...
كشفت صحيفة بريطانية، الجمعة، أن أموال دافعي الضرائب البريطانيين تستغل عن طريق الاحتيال على قروض...
التتمة...
Scolling News alsumaria
News on alsumaria
News on alsumaria
Latest News Alsumaria

الأحرار تكشف عن إلغاء المالكي فقرة توزيع فائض واردات النفط على الشعب

الأربعاء 5 كانون الأول 2012 13:25
-
+

السومرية نيوز / بغداد
كشفت كتلة الأحرار البرلمانية، الأربعاء، عن كسب رئيس الحكومة دعوى قضائية لإلغاء مادة في موازنة العام 2012 لتوزيع فائض واردات النفط على المواطنين ومنح زيادات على رواتب المتقاعدين.
 
وقال رئيس الكتلة بهاء الأعرجي، في مؤتمر صحفي عقده، اليوم، بمبنى البرلمان مع النائب مشرق ناجي، وحضرته السومرية نيوز"، إن "موازنة العام 2012 صوت عليها البرلمان بناءً على مقترح كتلة الأحرار بتوزيع 25 بالمائة من فائض واردات النفط على العراقيين"، مبيناً أن "وزير المالية أكد أن الفائض تجاوز، هذا العام، 20 بالمائة ما يعني أن النسبة تقدر بخمسة مليارات ويحصل المواطن الواحد بموجبها على 233 دولار". 


وكشف الأعرجي عن "إقامة رئيس الوزراء نوري المالكي دعوى قضائية ضد هذا المقترح ولإيقاف صرف تلك الأموال"، معرباً عن أسفه "لكسبه الدعوى، وأن المحكمة الاتحادية وافقت على الدعوى وألغت الفقرة المتعلقة بالأموال من الموازنة".

وأضاف الاعرجي أن "تلك الأموال لو كانت مخصصة لدولة أخرى أو حزب معين لما اعترض المالكي"، محذراً من "النظرة السلبية التي يبديها الكثير من رجالات العملية السياسية للعراقيين".

من جهته، كشف النائب عن كتلة الأحرار مشرق ناجي، في بيان تلاه في المؤتمر الصحفي، عن أن "رئيس الوزراء ذهب إلى المحكمة الاتحادية وأقام الدعوى ضد الفقرة 2/1 من الموازنة".

ولفت ناجي إلى أن "المحكمة استجابت للدعوى وحكمت لصالح المالكي، وأقرت بإلغاء المادة التي تتضمن توزيع فائض واردات النفط".

وأوضح ناجي أن الفقرة تتضمن، قبل إلغائها، تخصيص 40 درجة وظيفية للشباب العاطلين عن العمل، ومنح زيادة على رواتب المتقاعدين".

وأكد ناجي في البيان أن "كتلة الأحرار ترى أن المالكي يعيق التشريعات المتعلقة بالأوضاع المعيشية للمواطنين"، مضيفاً بأنه يتحمل المسوؤلية التاريخية لتجويع الشعب العراقي"، بحسب تعبيره.

وأكد التيار الصدري، في 12 أيلول 2011، أن الحكومة العراقية وافقت على شروط زعيمه مقتدى الصدر التي قدمها في الخامس من الشهر ذاته، مقابل تأجيل تظاهرة مليونية دعا إليها في السابق للمطالبة بتحسين الخدمات، فيما أكد أن هذه الشروط تقضي بمنح الشعب حصته من النفط وتعيين ما لا يقل عن 50 ألف شخص في دوائر الدولة، فضلا عن تزويد مولدات الكهرباء الأهلية بوقود مجاني.

يذكر أن البرلمان العراقي اقر الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2012 خلال جلسته الـ25 من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثانية التي عقدت في (23 شباط 2012) بقيمة بلغت نحو 100 مليار دولار، وتم احتسابها وفقاً لتصدير النفط الخام على أساس معدل سعر قدره 85 دولاراً للبرميل الواحد وبمعدل تصدير قدره 2 مليون و600 ألف برميل من ضمنها صادرات إقليم كردستان.


سياسة , أمن
المصدر :   News Source
-
+
print HideComments
اخترنا لك
انشر تعليقك
إن التعليقات المنشورة على موقع السومرية تعبر حصراً عن رأي كتابها فلا تتحمل السومرية أي مسؤولية معنوية أو قانونية تنتج عن التعليقات. كما تمتنع عن نشر أي تعليق يسيئ لآداب النشر أو يحتوي نوعاً من الدعاية.
1 - منافق
يامنافقين من طلع المالكي بوكاتكم كمتوا تهرجون يا اعرج ياخاين يامنافق انت لاتصلح للنزاهة لانك غير نزيه وفاقد الشى لا يعطيه انت وسيدك الدجال المهرفل السافل ومن يويدكم من العربنجية والبعثية وسيبقى الماللكى شوكة في عين كل دجال ***** تستر بالدين الله يفضحك ياسارق من اين لك خمسة مليون دولار الله يسودك وجهك
05 - 12 - 2012
Polls استفتاء
هل تؤيد قرار الغاء امتحانات نصف السنة للعام الدراسي الحالي؟

النتائج تعكس آراء المشاركين وليست قياساً للرأي العام.
تواصل معنا
Join us on Facebook Follow us on Twitter Alsumaria on google plus Alsumaria on pintrest Alsumaria on instagram Alsumaria on Linkedin Alsumaria
أيضا في سياسة